فرص

التسجيل فى كورس الإسعافات الأولية المجانى من منصة إدراك بشهادة معتمدة

مرحباً بكم فى مرحلة التسجيل فى كورس الإسعافات الأولية المجانى من منصة إدراك بشهادة معتمدة !

الان نستطيع أن نعرف مجموعة من النقاط قبل الضغط على زر التقديم فى كورس الإسعافات الأولية المجانى! 

ماذا ستتعلم فى هذه الدورة التدريبية:

  • تعريف الإسعافات الأولية والمهارات الأساسية في الإسعافات الأولية
  • معرفة مدى إمكانية التدخل (وعدمه) في مختلف المواقف والحوادث الطارئة.
  • التصرف اللازم في المواقف الطارئة والحوادث بمختلف أنواعها، مثل: توقف القلب والتنفس. والاختناق أو الغصة واضطراب أو تغير درجة الوعي.
  • كيفية تقديم إسعافات أولية للحروق وإسعافات أولية للأطفال.
  • التعامل مع حالات الكسور والجروح والنزيف وحالة لدغ الثعابين أو الحشرات أو عضّ الحيوانات وغيرها من الإصابات.
  • الاستعداد والجاهزية لمواجهة حالات الطوارئ من خلال امتلاك مهارات الإسعافات الأولية.
  • عدم التدخل في الحالات الطارئة في حالة عدم توافر المعلومة أو القدرة.
  • إدراك أن اكتساب المهارات المذكورة بالمساق يمكنه مساعدة المصابين لمنع حدوث المضاعفات التي تشكل خطرا على حياته، وليس القيام بدور بديل للطبيب.
تعرف على الوصف الدقيق لكور الاسعافات الاولية المقدم من منصة إدراك بشهادة مجاناً | من هنا

الخطّة الدراسية للدورة التدريبية: 

📍الوحدة الأولى: مقدمة هامة في الإسعافات الأولية 

تتعلم في هذه الوحدة القدرة على تمييز المواقف الطارئة، وقواعد مهمة قبل البداية بالإسعاف ، وضرورة الحرص على سلامتك أولاً من خلال فحص المكان لتجنب انتقال الأمراض، بالإضافة إلى فحص المصاب من خلال تقييم درجة الوعي لديه وتقييم الدورة الدموية ومجرى الهواء وبلع اللسان والتنفّس لدى المصاب .

📍الوحدة الثانية: انعاش القلب ودعم الحياة | الاسعافات الأولية

ستتعرّف في هذه الوحدة على كيفية إبلاغ الإسعاف، وطريقة عمل الجهاز الدوري، و طريقة عمل القلب، و إنعاش القلب والرئتين للبالغين ، وأخطاء شائعة أثناء إنعاش القلب والرئتين ، وإنعاش القلب والرئتين للأطفال ، وإنعاش القلب والرئتين لحديثي الولادة ، كما ستتعرّف على وضع الإفاقة وانسداد مجرى الهواء أو الغصة ، وانسداد مجرى الهواء عند حديثي الولادة ، وكيفية تشغيل جهاز صدمات القلب الأوتوماتيكي AED .

📍الوحدة الثالثة: أعراض مرضية خطيرة | الاسعافات الأولية

التعرف على كيفية التصرف في حالات اضطراب درجة الوعي أو الإغماء و السكتة الدماغية و التشنجات و نوبات الصرع و غيبوبة السكر والذبحة الصدرية ، بالإضافة إلى ضيق التنفس وانخفاض درجة الحرارة والحساسية المفرطة .

📍الوحدة الرابعة: أنواع مختلفة من الإصابات كـ الجروح والنزيف والحروق | الاسعافات الأولية 

تتطرق هذه الوحدة إلى الجروح والصدمة (Shock) والنزيف وإصابات العمود الفقري وأنواع الحروق وكيفية إسعافها والكسور وضربة الشمس ، كما تتحدث عن لدغات العقارب والثعابين والتصرف في حالة عضة الكلاب .

قم ببدء الدراسة الآن من هنا | الاسعافات الأولية 

مدرّبو البرنامج التدريبى: 

📍د. أحمد رمزي: 

طبيب متخصص في الأمراض المعدية وطب المناطق الحارة والامراض المتوطنة بجامعة عين شمس, حاصل علي درجة الماجستير ويتأهل للحصول علي درجة الدكتوراه في طب المناطق الحارة والأمراض المتوطنة وحاصل علي دبلومة في مكافحة العدوي والامراض المعدية وكذلك ادارة المنشئات الصحية من الجامعة الامريكية بالقاهرة. عمل بالتدريس بجامعة مصر الدولية "قسم العلوم الطبية الأساسية – علم الكائنات الحية الدقيقة". عمل كاستشاري بالعديد من هيئات الأمم المتحدة بمصر "المنظمة الدولية للهجرة, IOM , صندوق الامم المتحدة للسكان , UNFPA , برنامج الأمم المتحدة الانمائى بمصر UNDP د.أحمد مدرب معتمد في انعاش القلب والرئة والاسعافات الاولية من العديد من الهيئات المحلية والدولية كالهلال الاحمر المصري, والجمعية الامريكية لأمراض القلب "AHA" ومعهد رعاية الطوارئ والسلامة بالولايات المتحدة الامريكية ""ESCI. ومدرب معتمد من هيئة مشروع "سفير Sphere" التابع للجنة الصليب والهلال الأحمر الدولية, كمتخصص في التدريب علي ادارة الكوارث والأزمات. وايضا، مدرب معتمد من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA علي مستوي منطقة الشرق الأوسط للتدريب علي التعامل الطبي مع حالات العنف القائم علي النوع الاجتماعي والاغتصاب SGBV ومدير مشروع مناهضة العنف ضد النوع الاجتماعي باتحاد الاطباء العرب

هذه المقالة حول | مرحلة التسجيل فى كورس الإسعافات الأولية المجانى من منصة إدراك بشهادة معتمدة !




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-