فرص

« الشباب والرياضة » : تُعلن شروط الالتحاق بالبرنامج التدريبي لتأهيل 1000من الكوادر المجتمعية من الشباب والفتيات

« الشباب والرياضة » : تُعلن شروط الالتحاق بالبرنامج التدريبي لتأهيل 1000من الكوادر المجتمعية من الشباب والفتيات

أعلنت وزارة الشباب والرياضة ،من خلال الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ،بالتعاون مع جمعية تنمية وطن ، وبتدريب من مركز خدمات التنمية عن شروط الالتحاق بالبرنامج التدريبي لتأهيل 1000 من الكوادر المجتمعية من الشباب والفتيات ، ضمن مكون "تعزيز وبناء قدرات الكوادر الشبابية" ببرنامج "دورنا"  (Y-LEAD) نحو مساحات أكبر للمواطنة الفعالة .

أكد الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة  أن البرنامج يهدف إلى إعداد شباب قادر على استغلال مهاراته وطاقاته لبناء مستقبل مشرق في ظل الجمهورية الجديدة، حيث يتيح البرنامج الفرصة لعدد 1000 شاب وفتاة من كل محافظات مصر للالتحاق بالبرنامج لزيادة المشاركة المجتمعية بين الشباب والفتيات وجعلهم مواطنين فاعلين لديهم القدرة على أخذ أدوار قيادية في مجال العمل العام، ويجعل الشباب مشاركين في تطوير مجتمعاتهم. 

اشار "صبحي" أن البرنامج يعمل علي إتاحة الفرصة  للشباب ذوي الخلفيات التعليمية والمهنية والثقافية المختلفة للعمل سويًا وتبادل الأفكار البناءة ، تزويدهم بأدوات ومهارات التعلم المختلفة التي تمكنهم من إظهار شعور معزز بالقيادة والمشاركة الفعالة والالتزام نحو احتياجات مجتمعهم.

من جانبه أوضح الأستاذ أحمد عفيفي _وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني :"ان منهجية  البرنامج تحمل عددًا من من الموضوعات الهامة ابرزها (مهارات القيادة،تنظيم الحملات الانتخابية ،الدعوة وكسب التأييد، التنمية المجتمعية وتعبئة الموارد وبناء الشراكات والخطاب الجماهيري) ونتاج ثمار ذلك عقد مجموعة من ورش العمل على مدار عام كامل لتدريب 1000 شاب وفتاة، بحيث تستغرق ورشة العمل الواحدة لكل متدرب عدد 10 أيام تدريبية على موضوعات التدريب المذكورة أعلاه. يتبع ذلك برنامج دعم وإرشاد من فريق برنامج دورنا لمساعدة الشباب على وضع وتحقيق خطط تمكنهم من تحقيق أحلامهم وتحويلها لواقع ملموس.
 
 وحددت الوزارة معايير إختيار المشاركين والذين تتوافر لديهم الصفات، المهارات والقيم كالتالي : 
 
1. مصري الجنسية
2. السن بين 21 – 35 سنة
3. يتسم بصفات قيادية ومهارات تواصل ومفاوضة جيدة وذكاء اجتماعي
4. لدية / لديها خطة واضحة عن المنصب الذي / التي يردون الترشح له سواء في المجالس المحلية، مراكز الشباب، النوادي الاجتماعية، الجمعيات الأهلية، وغيرها...
5. عمل أو تطوع في إدارة الحملات الانتخابية
6. عمل على قضايا تخص الشباب 
7. مهارات عالية في كتابة الخطب والمقالات 
8. ينحاز لشئون وقضايا الشباب في أي مجال سواء في نشاط بالجامعة، أو العمل التطوعي، أو العمل العام
9. متوفر خدمة الأنترنت لديه/ لديها لسهولة التواصل مع أفراد البرنامج
10. العمل / الإقامة في المدينة التي ينوي الترشح وممارسة العمل العام بها
11.طريقة التقديم:
ملئ استمارة التقديم من هنا

12. تحديد اخر موعد الأحد  الموافق 20 مارس 2022                   
13.في حال وجود أي سؤال تواصل عبر الايميل: info@y-lead.net
14. تتم مراحل الإختيار عن طريق مراجعة استمارات التقديم وعقد مقابلات شخصية مع المتقدمين للمنحة



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-