التقديم في المدارس الثانوية العسكرية 2020 بعد الشهادة الإعدادية و شروط الالتحاق و الاوراق المطلوبة

Share it:
بعد أن تم الاعلان عن نتيجة الشهادة الاعدادية فى كافة محافظات الجمهورية بدأ العديد من اولياء الامور فى السؤال عن الثانوية العسكرية وكيفية الالتحاق بها بالاضافة الى شروط القبول الخاصة بها وموعد فتح باب التقديم بها , وذلك بعد أن أعلنت المدارس العسكرية أنها سوف تقوم بفتح باب التقديم خلال الأيام المقبلة. ولكن هذا العام سوف يكون التقديم مختلف بها عن باقي الأعوام السابقة وذلك بسبب الظروف العصيبة التي يمر بها العالم بأثرة وذلك بسبب فايروس تم انتشاره في منتصف هذا العام والذي يطلق عليه فيروس كورونا المستجد. وسوف يقوم الطلاب في جميع المدارس والجامعات وليس فقط المدارس الثانوية العسكرية بالتقديم من خلال روابط سوف يتم تفعيلها مباشرتًا قبل التقديم ولذلك يجب على الطلاب ترقب فتح باب التقديم في المدارس الثانوية العسكرية ولكن بشرط أن يستوفي الطالب جميع الشروط التي تقوم المدارس العسكرية بوضعها للطلاب.





شروط الالتحاق بمدارس الثانوية العسكرية: هناك شروط مختلفة خاصة بكل مدرسة ثانوية عسكرية وذلك لان تلك المدارس يوجد بها أقسام كثيرة منها الفني والتمريض والرياضي والجوي كما تختلف المدارس العسكرية عن المدارس الحربية. ولذلك يجب على الطلاب المقبلين على التقديم في هذه المدارس معرفة جميع الشروط

  1. ن يكون الطالب يحمل الجنسية المصرية وكذلك وليا أمر الطالب.
  2. أن يكون الطالب معروف بحسن الأخلاق والسلوك الجيد.
  3. أن يكون مجموع الطالب قد تعدي المجموع التي تحدده المدارس العسكرية.
  4. أن يتخطى الطالب الاختبارات التي تحددها المدارس العسكرية مثل الاختبارات الطبية والنفسية والكشف الطبي وغيرها من الاختبارات.
  5. وأن يكون الطالب قد حصل على الشهادة الإعدادية من مدارس جمهورية مصر العربية.
إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم من خلاله كل ما هو  جديد ومفيد.
Share it:

اخبار الطلاب

Post A Comment: