فرص

مقترح برلمانى بمنح طلاب الثانوية العامة 5% على المجموع مراعاة لظروفهم هذا العام

تقدمت إيمان خضر، عضو مجلس النواب، اليوم الأربعاء 24 يونيو 2020، بمقترح برلمانى، بمنح طلاب الثانوية العامة لهذا العام 5% استثنائية كدرجات تضاف على المجموع تقديرًا للظروف التى يواجهونها بسبب كورونا هذا العام، وتعويضًا عن الضرر الذى أصابهم.

وقالت خضر فى مقترحها الموجه لرئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم - إن طلاب الثانوية العامة واجهوا ظروفا فى غاية الصعوبة هذ العام والتى تمثلت فى جائحة كورونا العالمية التى آتت بظلالها على سير العملية التعليمية، ودفعت إلى إغلاق المدارس والمنشآت التعليمية، وأثرت على مستوى تحصيلهم العلمى.

كما أوضحت أن منح طلاب الثانوية العامة فى مصر 5% درجات على المجموع، تقديرًا لظروفهم الاستثنائية التى مروا بها، سيكون بمثابة حافز كبير لهم على التحصيل العلمى، وأخذًا بالاعتبار بأى ظروف مرضية آلمتهم أو آلمت أحد والديهم وأثرت عليهم بالسلب.

وأشارت إلى أن مصر سبق وأن منحت طلاب الثانوية العامة درجات على المجموع الكلى، فمثلا فى شمال سيناء، يتم منح طلبة الثانوية العامة 2% على المجموع نتيجة للظروف التى تعيشها سيناء، كما أن فى أعوام 1967، و1973، 1992، تم منح طلاب الثانوية العامة 3% على المجموع، تعويضًا ايضا عن الضرر الذى أصابهم بسبب الظروف الاستثنائية.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-