"التعليم": تصحيح امتحان العربي للثانوية العامة بمنح الطالب الدرجة على أي إجابة محتمل صحتها

Share it:


اجتمعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم الاثنين مع مشرفى عموم التقدير لمادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية, لمناقشة اجراءات بداية تصحيح امتحان المادة اعتبارا من اليوم 22 يونيو الجارى.

ووجه الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين والمشرف العام على امتحانات الثانوية العامة التحية والتقدير للمعلمين المشاركين فى امتحانات هذا العام الدراسى الحالى 2019 - 2020 فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد حاليا.


وقال حجازى أن بداية أعمال تقدير امتحان اللغة العربية ستبدأ يوم الخميس المقبل الموافق 25 يونيو الجارى وذلك حرصا على سلامة المقدرين من سرعة تداول الاوراق بين ايديهم وحفظها لمدة اطول فى صناديق مغلقة.


كما أضاف أن الوزارة حرصت على تسليم كافة أدوات التعقيم للطلاب وتطبيق الإجراءات الاحترازية بالنسبة للمعلمين المشاركين في أعمال التقدير، وذلك حرصًا من الوزارة على صحة وسلامة المعلمين.

وأشار رئيس عام الامتحانات، إلى أن المواد التى خارج المجموع وهى التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء سيتم تقديرها بـ"اجتياز" أو "عدم اجتياز"، موضحًا أنها ستدخل الكنترولات ويتم تصحيحها داخل لجان النظام والمراقبة بعد جمعها من الطلاب فى المواعيد المحددة والتى ابلغناهم بها سلفا.

فيما جرى نقاش بين اللجنة الفنية لواضعي امتحانات الثانوية العامة، فى مادة اللغة العربية ، ومشرفي عموم التقدير للمادة على مستوى الجمهورية بهدف الوصول إلى نموذج إجابة يتضمن جميع الإجابات المحتملة الصحيحة وإقرارها.
Share it:

اخبار الطلاب

الثانوية العامة

Post A Comment: