فرص

تعرف ‏على ‏تفاصيل ‏اختبارات ‏القدرات ‏لطلاب ‏الثانوية ‏العامة ‏2020 ‏| ‏معلومات ‏تهمك ‏جداً

أعلن مكتب التنسيق عن بدء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الخاصة بكليات:

* الفنون التطبيقية 
* الفنون الجميلة (فنون - عمارة )
* التربية الفنية

وذلك بدءا من يوم 22 يوليو 2020 وحتى 7 يوليو 2020 على أن يتم تسجيل المواعيد واختيار الكليات وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها وذلك عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت على الموقع التالي: www.tansik.egypt.gov.eg


ازاى تقدر تسجل لامتحان القدرات ؟

* نقوم بالدخول على موقع التنسيق الإلكترونى المذكور سابقاً ثم ندخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات على نفي الموقع.

* نقوم ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات وذلك عن طريق استخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.


* يظهر للطالب بياناته الشخصية والتى تتضمن ( رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومى – المحافظة – الادارة التعليمية التابع لها – المدرسة – الشعبة "علمية– هندسية– أدبية") وعلى كل طالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الالكترونى الخاصة بالطالب.

* ستظهر بعد ذلك أمامنا قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

* ثم يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد وسيتم تحديد الموعد الذى سوف يتوجه به إلى الكلية.

* بعد انتهاء الطالب من عملية التسجيل للاختبارات يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التى أبدى الرغبة فى أدائها وكذلك المواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التى قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

* على أن تلتزم الكليات التزام كامل بعقد امتحانات القدرات فى المواعيد المحددة و يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكترونى بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج فى خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك.

ومن المفترض ان لن يعتد بأى نتائج اخرى بعد اغلاق موقع التنسيق الالكترونى لتسجيل الطلاب اللائقين فى هذه الاختبارات.

وتجرى الامتحانات فى المواعيد المقررة مرة واحدة فقط لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى، سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأى إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

وندعوكم متابعينا الكرام لمتابعة موقع " طلاب مصر " خلال الأيام القادمة جيداً حيث اننا سنقوم بنشر جميع الكليات و الاختصاصات الخاصة بها، بالإضافة إلى النشرعن جميع المنح الدراسية لطلاب الثانوية العامة 2020



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-