جامعة جنوب الوادي: رسوب جميع طلاب فرق النقل المتطابقة أبحاثهم

Share it:


أعلن اتحاد طلاب جامعة جنوب الوادي، أنه تم رصد العديد من الأبحاث المقدمة من طلاب فرق النقل "متطابقة" بين المادة الواحدة، وبناءً على تنبيه الدكتور يوسف الغرباوي رئيس الجامعة تعتبر جميع هذه الأبحاث راسبة.

كما أضاف البيان الذى نشره اتحاد طلاب جامعة جنوب الوادي، أنه "أثناء عمليات التصحيح لوحظ نسب كبيرة من التطابق بين الأبحاث في المادة الواحدة بين مختلف الكليات، وبالطبع تأكد أن هذه الأبحاث المتطابقة تم شرائها من بعض المكتبات والمراكز الخارجية".

كما أكد البيان "أنه تم اعتبار جميع هذه الأبحاث راسبة، وعلى من تورط في ذلك مطالبة المكتبات والمراكز التي اشترى منها بما تم دفعه لها، وأيضًا يمكن التقدم بشكوى مباشرة ضد المكتبة إلى الدكتور رئيس الجامعة، أو إلى اتحاد الطلاب.
وأشار البيان إلى أنه تم التنبيه على مثل هذا الموضوع أكثر من مرة، فجاء عدد كبير من الأبحاث لدى فئة من الطلاب، مكررة بالكامل، و ذلك يخل بالشروط التي أقرتها الجامعة سابقاً مما أدى لرسوب هؤلاء الطلاب.

كما نشر اتحاد طلاب جامعة جنوب الوادى ملحق للبيان عبر صفحته نشر فيه رسالة للطلاب كما يلى:
" اذا كنت ممن اشترى ابحاثا من اى مكتبه و فى ظل التطابق الذى وجد فى الابحاث و ادى الى رسوبها، اولا لن يعاقب احد مرتين، الطالب تمت معاقبته بالرسوب و اعطاء فرصة جديده بعد اعلان النتائج، اما صاحب المكتبة من استغلك ببحث سبق بيعه لاكثر من واحد قبلك و قبض منك المال لم يحاسب بعد، بالتالى على كل من تضرر من ذلك، فقط كتابة اسمه و و كليته و الفرقه و اسم المقرر و اسم المكتبه او صاحبها فى رساله على الخاص او على العام كيف ما يحب.  

موجهين الطلاب بعدم السلبية تجاه تلك المكتبات " كما تمت معاقبتك و حملت لقب راسب لا تترك السبب فى ذلك بدون تشهير على الاقل "
مؤكدين أن الجامعة أقرت أن " كذلك الطالب الذي سوف يبلغ عن مكتبة سوف يتم إعادك النظر في رسوبه "
مؤكدين فى منشور لاحق عبر صفحتهم أن " الهدف من موضوع الرسوب للطلاب أصحاب الأبحاث المتطابقة بنسبة ١٠٠٪؜ ، مش التحامل علي الطلاب إطلاقاً و لكن الوقوف ضد المكتبات اللي أستغلت الطلاب أسوء إستغلال ، حيث أنهم أخدوا مبالغ كبيرة في مقابل أبحاث مكرره بالكامل .

الزميل اللي وقع ضحية للإستغلال بإذن الله هيكون ليه فرصة تانية يقدم أبحاثه و علي قدر الإمكان هنطلب من الجامعة التساهل مع الطلاب .

البحث و تقيمه مش بيتعامل معاملة بحث الدكتوراه و لا أي حاجة مجرد إلتزامك بالاساسيات دا كفيل يخليك تنجح بكل سهولة، هو من الممكن التساهل في  أي إجراء إلا كُون البحث مكرر بالكامل ودي سبق التنبيه عليها .

أنت متخيل حتي أصحاب المكتبة اللي أخد منك المبلغ مكنش صريح معاك و أدي البحث لكل زمايلك اللي دفعوا  ؟! " 
Share it:

الثانوية العامة

Post A Comment: