مراجعة ليلة الامتحان لأهم النقاط المتوقعة فى مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة ‏

Share it:
مراجعة ليلة الامتحان لأهم النقاط المتوقعة فى مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة " الشعبة الأدبية " 2020

يؤدى طلاب الشعبة الأدبية من طلاب الثانوية العامة صباح غد الثلاثاء امتحان مادة التاريخ وذلك من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهراً، وذلك فى الخمس فصول المقررة على الطلاب من الفصل الاول وحتى الفصل الخامس بعد أن حذفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الثلاثة فصول الأخيرة " السادس - السابع -الثامن " من المنهج، تخفيفاً على الطلاب وبسبب تعطيل العملية الدراسية فى المدارس الأشهر الأخيرة بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ومن المفترض أيضاً أن يؤدى طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الفيزياء فى نفس اليوم فى الخمس فصول الاولى ايضاً، من الفصل الاول إلى الفصل الخامس، مع حذف الفصول " السادس - السابع - الثامن " ايضاً. 

وننشر لكم اليوم عبر موقعنا موقع طلاب مصر مراجعة ليلة الامتحان لأهم النقاط المهمة لطلاب الشعبة الأدبية فى مادة التاريخ التى من المتوقع أن يجدوها فى امتحان الغد، والتى أعدها الاستاذ | محمود السيد. 

اقرأ المقالة للنهاية لتتعرف على ما بداخلها 

هذه المراجعة تشمل الحديث عن أهم نقاط المادة باللغة العامية وتحمل اسم " تياترو الثانوية " وهى عبارة عن 13 ورقة فقط مكونة من أسئلة بالإضافة إلى الإجابات الخاصة بتلك الاسئلة، بالإضافة إلى شمولها الأسئلة التى جائت عبر المنصة التعليمية لوزارة التربية والتعليم " ثانوية دوت نت " وشملت أيضاً امتحانات دور اول وثان لامتحان المادة لعام 2019, ومجموعة من أسئلة الاختيار من متعدد بالإضافة إلى الإجابات الخاصة بها، بالإضافة إلى أسئلة بم تفسر  و اسئلة ماذا يحدث لو ؟ و اسئلة برهن بالادلة.

الأمر الذى يجعل هذه المراجعة مراجعة هامة للغاية ويتطلب ضرورة النظر إليها ومراجعتها بالاخص بعد أن قامت بعض صفحات التواصل الاجتماعى و الجرائد الالكترونية بترويج هذه المراجعة ونشرها لأكثر من مرة.

ومن المتوقع أن يكون الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط هذا العام لأن الأجزاء التى حذفت من المنهج تعتبر اجزاء ليست بالقليلة وكانت ستأخذ وقت اكبر من الطلاب فى عملية المراجعة و المذاكرة، الأمر الذى جعل حذف هذه الفصول الثلاثة يخفف من وطأة وحدة الامتحانين سواء فى الفيزياء أو التاريخ، 

ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية بعد امتحان مادة التاريخ امتحان مادة الجغرافيا وذلك يوم الاحد 12 يوليو الجارى، بينما يؤدى طلاب الشعبة العلمية ( علوم - رياضيات ) امتحان مادة الكيمياء فى نفس اليوم، 

يذكر أنه بدأت فاعليات امتحانات طلاب الثانوية العامة بالشعبتين العلمية و الأدبية فى 21 يونيو الماضى بمادة اللغة العربية على أن تختتم اعمال الامتحانات لطلاب الشعبة الأدبية يوم 19 يوليو الجارى بمادة علم النفس و الاجتماع، و طلاب شعبة العلمى علوم امتحان مادة الجيولوجيا فى نفس اليوم ايضا ويؤدى طلاب شعبة العلمى رياضيات فى نفس اليوم امتحان مادة التفاضل و التكامل، على أن تختتم اعمال الامتحانات بالنسبة لطلاب شعبة العلمى رياضيات يوم 21 يوليو الجارى بإمتحان مادة الرياضيات قسم الجبر و الهندسة الفراغية، فى إمتحان أخير مدته ساعتين فقط من الساعة العاشرة صباحا و حتى الساعة الثانية عشر ظهرا.

و ندعوكم متابعينا الكرام الى متابعة موقعنا موقع طلاب مصر بشكل مستمر لتتمكنوا من الاضطلاع على كافة المراجعات النهائية و أهم الأسئلة المتوقعة فى جميع المواد المرتقبة، 

لتحميل المراجعة النهائية لأهم النقاط المتوقعة فى مادة التاريخ اضغط ‏هنا

نتمنى أن تكون المقالة مفيدة لكم! شكراً على وقتكم! 

Share it:

الثانوية العامة

Post A Comment: