فرص

جامعة ‏كفر ‏الشيخ ‏تصدر ‏بياناً ‏تكذب ‏فيه ‏الطالب ‏أحمد ‏عمر ‏وتؤكد ‏إنه ‏افتقد شروط ‏لجنة ‏القوام

أصدرت كلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ منذ ساعات قليلة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك توضح فيها ما حدث تجاه الطالب أحمد عمر صاحب واقعة " شكلك مينفعش " التى أثارت الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعى صباح اليوم.
ونشرت الكلية بياناً تكذب فيه ما جاء على لسان الطالب بأن سبب رفضه بسبب شكله معللة الطالب افتقد أحد شروط القبول بالكلية في احدي اللجان المتخصصة وهي لجنة القوام ، وهذا ليس معناه أنه بهذا الوصف الذي يصف به نفسه، وننشر لكم البيان الذى نشرته كلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ منذ ساعات قليلة: 

بسم الله الرحمن الرحيم " ردا ًعلي ما نشر أمس علي  مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الطالب / احمد غريب محمد كامل عمر المتقدم لاجتياز اختبارات القبول بكلية التربية الرياضية جامعة كفرالشيخ.
نود أن نوضح أننا جميعا بدأ من السيد الاستاذ الدكتور / رئيس الجامعة وجميع العاملين بالجامعة موجودين لخدمة أبناؤنا الطلاب واعطاء كل ذي حق حقه وتذليل العقبات أمامهم ونصحهم وارشادهم الي الصواب دائما.
وكليات التربية الرياضية عموما بجمهورية مصر العربية لها ضوابط وشروط للالتحاق بها ولذلك تم عقد عده اختبارات والمسماة  باختبارات القدرات وتتم من خلال عدة لجان متخصصة وفقا لرؤية واستراتيجية وزارة التعليم العالي .
حيث أن الطالب المتقدم يمر بعده مراحل اولها وبعد دفع المصروفات المقررة من قبل مكتب التنسيق الرئيسي للجامعات المصرية ، أن يبدأ الطالب بالكشف الطبي المبدئي علي القلب ثم ينتقل الطالب اللائق فقط الي الاختبار الثاني وهو اختبار قياس الطول والوزن ثم ينتقل الطالب اللائق فقط الي الاختبار التالي وهو اختبار القوام ثم ينتقل الطالب اللائق فقط الي الاختبار التالي  وهو اختبار السمات الشخصية ،ثم ينتقل الطالب اللائق فقط الي الاختبار الرياضي ويتم ذلك من خلال لجان سير محددة من قبل كنترول مسئول عن ذلك ،ويتم استبعاد الطالب الغير مستوفي للشروط أولا بأول.
أما ما حدث لابننا العزيز / احمد غريب محمد كامل عمر أنه افتقد أحد شروط القبول بالكلية في احدي اللجان المتخصصة وهي لجنة القوام ، وهذا ليس معناه أنه بهذا الوصف الذي يصف به نفسه علي الاطلاق ومن الممكن أن يكون مبدع جدا ومتميز جدا عند التحاقه بأي كلية نظرية غير كلية التربية الرياضية.
ونحن أبداً أبدا  لا نرضي بأن يهان لدينا أي طالب علي الاطلاق بدليل أن احد الاساتذة المتخصصين في اللجنة نفسها تحدث مع الطالب علي انفراد ومن قرب نظرا لمراعاته نفسياً واوضح له سبب عدم قبوله وذلك نظرا للنواحي الانسانية والتي فهمت عكس ما قصدي منها تمام.

وأخيرا أود أن أوضح للجميع اختصاصات لجنة اختبار القوام والتي يقف فيها الطالب امام لجنة الاختبار بالشورت الرياضي فقط حتي تتمكن اللجنة من رؤية جميع اجزاء جسم الطالب والتأكيد من خلو جميع  هذه الأجزاء الظاهرة من أي عيوب أو انحرافات  قواميه تعيق الطالب عن الاستمرار والنجاح  في العمل في هذا المجال فيما بعد ولذا تطلب اللجنة من الطالب عمل بعض المهارات الحركية التي تبين خلوه تمام من هذه العيوب الخلقية والبدنية وكل هذا لصالح الطالب قبل التحاقه بالكلية، وأخيرا اتمني لا بناؤنا الطلاب جميعا التوفيق والسداد فيما يوفقهم الله اليه.

فيما لاقى هذا البيان حالة من عدم الرضاء عبر الصفحة الرسمية للكلية على فيسبوك و بدء المتابعين فى التعليق على هذا البيان و السخرية منه أنه غير حقيقى و كلام يبدو عليه الكذب و عدم الدقة.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-