لطلاب الدبلومات الفنية ٢٠٢٠ .. كيف تدخل كلية الهندسة عن طريق المعادلة

Share it:

شهدت الفترة الأخيرة العديد من التساؤولات من الكثير من طلاب الدبلومات من أنظمة الثلاث سنوات وأنظمة الخمس سنوات و ايضا طلاب المعاهد الفنية الصناعية عن معادلة كلية الهندسة للالتحاق بكليات الهندسة بعد انتهاء مدة الدراسة داخل مدارس الدبلومات الفنية والمعاهد.

و يقدم لكم موقع " طلاب مصر " كل ما تريد معرفته عن معادلة كلية الهندسة وشروط المعادلة والأوراق المطلوبة ومواد الدراسة ونظام الاختبارات.


حيث تعد معادلة كلية الهندسة بمثابة معادلة دراسة مناهج تعادل مناهج الثانوية العامة، ولكن هناك فارق فى عدد المواد الدراسية.

تعرف على شروط الالتحاق بمعادلة كلية الهندسة:

من الشروط الهامة هو إنه يجب أن يكون طالب الدبلوم الصناعى الثلاث سنوات حاصل على مجموع 70% فأكثر بالنسبة للمجموع الكلى ، وأن لا يكون قد مر على تخرجه مدة ثلاث سنوات، بمعنى أن خريج العام الدراسى 2020 له الحق فى عمل المعادلة 2020 أو 2021 أو 2022 فقط.

* يجب أن يكون طالب المعهد الفنى الصناعى ودبلوم الصناعى الخمس سنوات ناجحا فقط لكى يلتحق بامتحانات معادلة كلية الهندسة، وأن لا يكون قد مر على تخرجه ثلاث سنوات (نفس الشروط السابقة) 

– أو أن يكون حاصلا على شهادة الجامعة العمالية بالدراسة لمدة سنتين من ( شعبة التكنولوجيا) بمجموع 50% فأكثر من المجموع الكلى.

ما هى الأوراق المطلوبة لمعادلة كلية الهندسة:

اولا | أصل شهادة دبلوم الصنايع

ثانيا | أصل شهادة الميلاد الإلكترونية

ثالثا | 3 صور شخصية

رابعا | استمارة الكترونية

ما هى مواد دراسة معادلة كلية الهندسة لعام 2020:

فى نفس منهج الثانوية العامة علمى رياضة 3 ثانوى عام وهى:

رياضةعامة (الجبر والهندسة الفرعية) - رياضةخاصة التفاضل والتكامل - الفيزياء - كيمياءا- اللغةالإنجليزية

وكان قد اكد مجلس الأعلى للجامعات قبل ذلك أن منهج المعادلة يكون على نفس نهج فترة الدراسة فى الصف الثالث الثانوى.

طريقة التقديم لمعادلة كلية الهندسة:

يكون التقديم فى المعادلة على مرحلتين هامتين:

اولا | تقديم الطلب الإلكترونى من خلال موقع المجلس الأعلى الجامعات، وبعدالموافقة على الطلب يتم طبع الاستمارة ومن ثم يتم التقديم فى الكليات. 

ثانيا | توجه الطالب إلى مقر الكلية الى ادارة شئون الطلبة وستحدد امتحان الطالب للمعادلة بالكلية، ويشترط نجاح الطالب فى كل الاختبارات بنسبة نجاح تعلنها إدارة الكلية كل عام طبقا لنسبة أعداد طلاب الكلية فيها.

Share it:

أخبار ‏الطلاب

Post A Comment: