فرص

تعرف على تفاصيل الخطة الكاملة لامتحانات "الميد تيرم" بكليات جامعة القاهرة

اعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة عن تحديد موعد انطلاق اختبارات الميد تيرم داخل كليات الجامعة حيث أنطلقت صباح أمس السبت 21 نوفمبر الجارى، وذلك وفق ضوابط احترازية مشددة داخل الأماكن المخصصة للامتحانات للوقاية من فيروس كورونا بالنسبة للطلاب الذين يؤدون الامتحانات حضوريا أو من خلال المنصة التعليمية العالمية لجامعة القاهرة "بلاك بورد" التى تضاهى منصات الجامعات العالمية كما وضحت الجامعة من قبل.

كما وضح الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الكلية مستعدة بخطة متكاملة لاتمام اختبارات الميد تيرم، مثلما تم فى امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى من العام الماضى، وذلك بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية الشديدة داخل الكلية سواء على مستوى التعقيم والكمامات الطبية أو إجراءات التباعد الاجتماعى داخل القاعات المخصصة للامتحانات.
وتابع السعيد، أن الكلية لم تكتفِ بفكرة تحديد موعد إتمام اختبارات الميد تيرم خلال أسبوع واحد حيث سيتم منح الأساتذة تحديد موعد الامتحانات بحيث تجرى الاختبارات على مدار 3 أسابيع طبقا لجدول أستاذ المادة وطبقا لاتفاقه مع الطلاب وذلك لمنع التكدس والزحام داخل الكلية.

وأشار عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية إلى أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية خلال عملية امتحانات الميد تيرم ، من أداة استخدام الكواشف الحرارية وتوفير أدوات التعقيم والتطهير فضلا عن توزيع الطلاب على القاعات خاصة وأن هناك 50 % من الطلاب سيؤدون الاختبارات الكترونيا من خلال منصة الجامعة.

كما اعلنت الدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، فى تصريحات صحفية لها منذ أيام أن الكلية عملت خلال الفترة الماضية على تدريب وتأهيل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على المنصة التعليمية للجامعة، من حيث الاستخدام وطبيعة الاختبارات الالكترونية مما يؤكد الجاهزية لاتمامها إلكترونيا فى اى وقت.

وتابعت عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، أنه فيما يخص بعض الأقسام التي ستجرى اختبارات الميد تيرم حضوريا هذا العام، سيتم مراعاة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الكلية منذ بداية جائحة كورونا من حيث التشديد على الالتزام بارتداء الكمامة الطبية وكذلك توفير مواد التعقيم والتطهير، وتحقيق التباعد الاجتماعى للطلاب داخل قاعات الامتحانات.

كما طمأن الدكتور شريف شاهين القائم بأعمال عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، طلاب الكلية خلال أدائهم اختبارات الميد تيرم من مخاوف انتشار فيروس كورونا، موضحا أن الكلية ستعتمد فى المقام الأول على المنصة التعليمية العالمية لجامعة القاهرة بلاك بورد، لافتا إلى أنه تم تدريب أعضاء هيئة التدريس والطلاب على استخدامها وخاصة الامتحانات أون لاين.

وتابع القائم بأعمال عميد كلية الآداب جامعة القاهرة، أن الاختيار الاساسى فى امتحانات الميد تيرم ستكون اون لاين والاختيار الثانوى الثانى هو اللجوء إلى الامتحان من خلال البابل شيت، وذلك من خلال التواجد فى الكلية، موضحا أنه فى حال اللجوء إلى الاختيار الثانى سيكون وفق الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا وشغل 30% فقط من القاعة الدراسية المخصصة للامتحان، وذلك مع المحافظة على كل الإجراءات الاحترازية من حيث كواشف الحرارة قبل الدخول وارتداء الكمامة الطبية وتعقيم المكان المخصص لعقد الامتحانات.

 



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-