أخر الاخبار

الصحة تحدد طرق الوقاية من الإصابة بكورونا في الموجة الثانية

أعلنت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا "كوفيد-19" إن تقوية مناعة الجسم مهمة جدا لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، مشيرة الى أن مناعة الجسم لا يمكن تقويتها من خلال أدوية الفيتامينات فقط ولكن هناك عدة طرق وعوامل مهمة فى تقوية المناعة.

وأوضحت اللجنة في تقرير لها أن تناول الفيتامينات بكثرة من الممكن أن يأتي بنتائج مضرة للجسم، وهناك عدة طرق لتقوية مناعة الجسم طبيعية يمكن الاستفادة بها بدون اللجوء لأدوية الفيتامينات فقط.

موضحه، أن من أهم هذه الطرق هي العودة للطبيعة الحقيقية من خلال الاعتماد على التغذية السليمة بالخضروات والفاكهة التىةتحتوي على فيتامين سي والذي يوجد في البرتقال والجوافة والمانجو والأناناس، وكذلك تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3 وتوجد فى الأسماك والسبانخ والفول والصويا.
كما أشارت اللجنة إلى ضرورة البعد عن التوتر والنوم السليم والحفاظ على الراحة النفسية لأنها عامل أساسي لتقوية المناعة، والبعد عن المأكولات والوجبات السريعة وضرورة الاقلاع عن التدخين، مؤكدة أن المدخنين هو أكثر فئة معرضة للإصابة بفيروس كورونا، مشددة على ضرورة التوقف عن شرب الكحوليات نهائياً .

واضافت اللجنة تأكيدات هامة على ضرورة اتباع الإجراءات الإحترازية كارتداء الكمامات والمداومة على غسيل اليدين و الحفاظ على التباعد الإجتماعى لأن الفيروس المسبب لمرض كوفيد19 لا يستطيع أن ينتقل من الشخص المصاب الى ماهو أبعد من مسافة محددة، لافتة الى ضرورة التهوية الجيدة خاصة مع دخول فصل الشتاء وعدم غلق الشبابيك.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-