أخر الاخبار

1000 جنيه شهريا لكل طالب .. التضامن تدعم المتفوقين وغير القادرين من طلاب الجامعات

أعلن الدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون السياسات الاجتماعية، تخصيص عدد من الحاضنات لـ«الطلاب الفائقين» بالجامعات المصرية أي المتفوقين والموهوبين، على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بمختلف الجامعات المصرية، مشيرًا إلى تنفيذ هذه الحاضنات مع الجمعية الشرعية المركزية بهدف تشجيع الطلاب ودعمهم بشكل مستمر.

وأضاف «هاشم» في تصريحات صحفية له، أنه سيتم توفير مكافآت شهرية للطلاب الفائقين وغير القادرين ايضاً، بنحو 1000 جنيه شهريًا للطالب المتفوق، بشرط أن يكون من الثلاثة الأوائل على مستوى الكليات، لافتًا إلى تطبيق هذه الحاضنات في 5 كليات عملية وليس كل الكليات.

كما أوضح مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الكليات العملية التي يطبق بها المشروع هي كليات الطب، والهندسة، والصيدلة، والزراعة والعلوم، موضحًا أنَّ هذا المشروع سيُطبق تجريبيًا في 10 جامعات بشكل مبدأى، ثم يتم توسيعه على نطاق 27 جامعة حكومية فى مصر.

وأشار إلى أنَّ مشروع الحضانات، تُصرف من خلاله منحة لطلاب الماجستير والدكتوراه في المشروعات البحثية المتميزة جدًا، والتي لها مردود اجتماعي وعلمي متميز، مشيرًا إلى توقيع بروتوكول المشروع خلال أيام.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-