وزير التعليم العالي للطلاب: «اللي مش عاوز يتعلم يقعد في البيت براحته ويدي فرصة لغيره» (فيديو)

Share it:

خلال مداخلة تليفونية مع الاعلامى عمرو أديب، قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إنه ليس هناك إجبار للطلاب على النزول إلى الجامعات، ولكن هناك طلاب خائفين جدا على مستقبلهم، ومن السهل إلغاء العام الدراسي كما فعلت بعض الدول.

كما أضاف وزيرالتعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحكاية» على قناه «إم بي سي مصر»، دولة أسكتلندا ألغت الدراسة بها عاما كاملا، ولا يصح أن تكون الامتحانات عن طريق أبحاث، وإذا شعرنا بخطورة؛ سنتخذ الإجراءات اللازمة تجاه ذلك.

وأوضح الوزير: «اللي مش عاوز يتعلم يقعد في البيت براحته»، مؤكدا أنه يجب علينا إعطاء فرصة لمن يريد التعلم واستكمال دراسته حتي لا تتوقف حياتهم.

كما علق عبد الغفار على حالة الجدل المثارة قرارات وزارة التعليم العالى بشأن استكمال الدراسة وإجراء الامتحانات، قائلاً «لا أضيع وقت فيما يثار ولكن نرد على الإشاعات باستمرار.. أرجوكم لو مش عايزين تتعلموا خليكم في البيت ولكن أدى فرصة لغيرك يتعلم»

وبشأن رفض الطلاب الذهاب إلى الكليات للامتحانات، قال الوزير: «هل الأولاد قاعدين في البيت؟.. أومال مين اللى كانوا بيتفرجوا على ماتشات الكرة والهاند بول.. ما دول شباب الجامعات.. الطالب مهمته يجي يتلقى العلم.. وأنا ما أعرفش إن الطالب يفرض رأيه على التعليم أبداً.


شاهد الفيديو: اضغط ‏هنا

Share it:

اخبار ‏الطلاب

Post A Comment: