8 سلالات جديدة لفيروس كورونا.. تعرف على خطورة كل منها

Share it:
بعد أن مر أكثر من عام على انتشار جائحة فيروس كورونا، ظهر خلالها سلالات جديدة ومختلفة من الفيروس المستجد، تزامن معها زيادة في أعداد المصابين، على الرغم من بدء دول العالم التي استطاعت الحصول على اللقاح وتوفيره لشعوبها، حملات التطعيم ضد كورونا، إلا أن السلالات الجديدة لم تتوقف عن الظهور.

حيث يستعرض لكم موقع " طلاب مصر " في السطور التالية تفاصيل طفرات وسلالات كورونا التي ظهرت مؤخرًا، من حيث خطورتها وانتشارها، وكذلك فعالية اللقاحات المختلفة ضدها، لكن في البداية لابد أن نجيب على تساؤل بشأن طبيعة تحور الفيروس.

اولا | سلالة فرنسا : تعد اخر طفرة تم الإعلان عنها لكورونا، ذلك بعد أن أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، منذ أيام قليلة أن سلالة جديدة من فيروس كورونا ظهرت في منطقة بريتاني شمال غرب فرنسا، موضحة أن التحاليل الأولية لم توضح إن كانت هذه السلالة أكثر خطورة أو أسرع انتشارا من غيرها، حيث أشارت الوزارة إلى إن السلالة الجديدة اكتشفت في بؤرة تفش في مركز طبي بمدينة لانيون، بحسب رويترز.

ثانيا | السلالة البريطانية : تحمل السلالة المتحورة من فيروس كورونا، والمعروفة باسم "النسخة البريطانية لفيروس كورونا، العديد من الخصائص كشفت عنها دورية "نيتشر"، البريطانية، فأشارت إلى أن السلالة المتحورة من كورونا "بي.1.1.7"، والتي تم رصدها للمرة الأولى في بريطانيا، ترتبط بمستويات مرتفعة من الوفيات لدى المصابين بها.

وأشارت إلى أن الدراسات "أثبتت أن هذه السلالة أكثر قابلية للتحول من المتغيرات الموجودة من قبل، ولكن تأثيرها على المرضى الذين توفوا كانت غير مؤكدة".

فيما ظهرت خلال الفترة الأخيرة أيضا السلالة البرازيلية و سلالة جنوب افريقيا والسلالة اليابانية وسلالتان فى امريكا وسلالة الهند و سلالة ماليزيا 
Share it:

اخبار ‏الطلاب

Post A Comment: