الأعلى للجامعات يحسم مصير إجازة الصيف

Share it:
يحسم غدا المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى عدة ملفات هامة، بشأن الفصل الدراسي الثاني للجامعات الذي ينطلق غدًا في بعض الجامعات الحكومية.

الملف الأول على مائدة الاجتماع غدًا هو موعد نهاية الفصل الدراسي الثاني، خاصة بعد تأخر انطلاقه قرابة الـ3 أشهر عن خارطة الدراسة المعتادة، بسبب فيروس كورونا وتداعيات إيقاف الدراسة، حيث سيحسم رؤساء الجامعات الموعد المقترح لنهاية الفصل الدراسى الثاني، بالاضافة لارتباط موعد نهاية الفصل الدراسي الثاني، بسيناريوهات خاصة بمواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني المقترح.

أيضا سيتم مناقشة الموعد الخاص بالتنسيق الجامعي هذا العام، في ظل احتمالية انطلاق امتحانات الثانوية العام في يوليو المقبل، وعليه فالمؤشرات الأولية تتحدث أن التنسيق لن يكون قبل منتصف أغسطس المقبل.

ويطرح الاجتماع وجهات نظر بعض رؤساء الجامعات حول موقف الإجازة الصيفية في نهاية العام الدراسي الحالي، خاصة أنه هناك البعض يطرح أن الطلاب تحصلوا على إجازة من بداية يناير وحتى نهاية فبراير في حدود الـ58 يومًا، مقترحين أن تخصم هذه الإجازة من الإجازة الصيفية في نهاية العام، لضمان بدء العام الدراسي الجديد في موعد المعتاد في نهاية سبتمبر 2021، حتى لا تتأثر الخريطة الزمنية للعام الجامعي في العام 2021/2022.

سيتم التأكيد في اجتماع الغد على انتظام الدراسة بنظام الهجين الذي يعد نظام خليطًا بين الحضور الفعلي للمحاضرات، ومابين تلقي التحصيل التعليمي عبر منصات الجامعات الإلكترونية.
Share it:

اخبار ‏الطلاب

Post A Comment: