مصادر بـ«التعليم»: بدء تصحيح اللغة الأجنبية.. ونسبة نجاح «العربى» فاقت التوقعات

Share it:

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التصحيح لمواد اللغة الأجنبية الثانية للشعبتين العلمية والأدبية بالثانوية العامة 2021 عقب انتهاء تصحيح امتحان مادة اللغة العربية.

حيث قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن نسبة النجاح بمادة اللغة العربية للشعبتين العلمية والأدبية مرتفعة جدا وفاقت جميع التوقعات.

كما طالبت المصادر طلاب الثانوية العامة باستغلال إجازة عيد الأضحي المبارك، والاستعداد جيدا للمواد المتبقية

وكانت قد استقرت وزارة التربية والتعليم على اختيار المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر لتكون مقرا لتجميع أوراق إجابات البابل شيت من 11 كنترولا بمختلف القطاعات الرئيسية الأربعة (القاهرة- الإسكندرية- المنصورة- أسيوط)، لتصحيحها إلكترونيا عبر أجهزة الماسح الضوئي.

حيث ادى طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة على مستوى الجمهورية امتحان مادة الفلسفة والمنطق بإجمالي عدد 255 ألفا و353 طالبا وطالبة.

كما أدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة ثانية)، بإجمالي 225 طالبا وطالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، واختبار مقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية بإجمالى 1179 طالبا وطالبة.

وكانت قد فتحت لجان المدارس الثانوية أبوابها، في الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد، أمام الملاحظين والمراقبين والقائمين على العملية الامتحانية، للبدء في اتباع الإجراءات الاحترازية وإجراءات تفتيش الطلاب بواسطة العصا الإلكترونية، وكذا فحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، شدد على أن موعد امتحانات الثانوية العامة كما هو طبقا لجدول الامتحانات المقرر من قبل وزارة التربية والتعليم، وليس له علاقة بقرار مد إجازة العيد بداية من السبت 17 يوليو حتى 24 يوليو.

ولفت نائب رئيس عام الامتحانات إلى أن موعد امتحان الكيمياء 17 يوليو في موعده دون تغيير، وامتحان الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية 18 يوليو في موعده دون تغيير، على أن تبدأ إجازة عيد الأضحى للطلاب بداية من 19 يوليو وحتى 23 يوليو، ويستأنف طلاب الشعبة العلمية امتحاناتهم بأداء امتحان الفيزياء السبت 24 يوليو، كما يستأنف طلاب الشعبة الأدبية امتحاناتهم الأحد 25 يوليو بأداء مادة التاريخ.

Share it:

Post A Comment: