اختبارات التقدم لكلية الشرطة قسم الضباط المتخصصين

Share it:

اختبارات التقدم لكلية الشرطة قسم الضباط المتخصصين:-

تعرف ‏على ‏المؤهلات ‏المطلوبة ‏للالتحاق ‏بالضباط ‏المتخصصين ‏بكلية ‏الشرطة ‏ذكور ‏و ‏إناث

حددت الوزارة الاختبارات التي يمر بها الراغبين في التقدم لكلية الشرطة قسم الضباط المتخصصين، النجاح في الاختبارت الآتية:-

1- اختبار القدرات: وهو اختبار موضوعي يقيس مستوى ثقافة الطالب المتقدم ومعلوماته العامة. يعتبر الطالب «غير لائق» إذا لم يحصل على 50٪ من إجمالي علامة هذا الاختبار المقرر، ولا يحق للطالب التقدم لهذا الاختبار في حالة الرسوب.

2- الحجم والشكل: حيث يتم قياس طول ووزن الطلاب للضباط المتخصصين والأقسام الثانوية للتأكد من استيفائهم لمعايير الطول والوزن المطلوبة. الارتفاع – 90 بوصة.

3- الاختبار الطبي الذي يجرى أمام اللجان الطبية المتخصصة (القومسيون الطبي) بكلية الشرطة، ويحق لمقدم الطلب في حال عدم تخطيه تقديم التماس مرة واحدة فقط.

4- الاختبار النفسي: يتم إجراؤه بمجموعة من الاختبارات النفسية، ولا يحق للفشل إعادته.

5- الاختبار الرياضي: يقوم الطالب بإجراء الاختبار الرياضي في بعض التمارين، ويحق للطالب تكراره مرة واحدة فقط في حالة الرسوب.

6- السمات: إذا نجح الطالب في اختبار الرياضيات، فإنه يخضع لمجموعة اختبار سمات الشخصية لقياس القدرات العقلية والخصائص الشخصية والمهنية وميول المتقدم، ولا يحق للمعيدين إعادة هذا الاختبار.

7- لجنة الاختيار (الهيئة): بعد أن يجتاز الطالب جميع الامتحانات السابقة بنجاح، يتم تقديمه إلى لجنة الاختيار، حيث يلتزم بمعايير التمايز المنصوص عليها في قانون إنشاء أكاديمية الشرطة ولائحتها الداخلية، مع تهدف إلى أفضل العناصر.

8- الفحص الطبي المتقدم: حيث يمثل الطالب أمام لجنة طبية متخصصة لإجراء فحوصات طبية متقدمة على النحو التالي: موجات صوتية على «القلب – البطن»، مخطط كهربية الدماغ، مقياس السمع التقليدي، فحص سكر الدم، وتحليل وظائف الكبد والكلى والكشف عن المخدرات وضرورة تمريرها للقبول بكلية الشرطة 2021.

تعرف ‏على ‏المؤهلات ‏المطلوبة ‏للالتحاق ‏بالضباط ‏المتخصصين ‏بكلية ‏الشرطة ‏ذكور ‏و ‏إناث

Share it:

Post A Comment: