تعرف على موعد امتحانات الميدتيرم بكليات جامعة القاهرة المختلفة

Share it:

كليات جامعة القاهرة تعلن الاستعداد لامتحانات الميدتيرم .."آداب القاهرة" تحدد يوم 13 نوفمبر للبداية.. وتؤكد: الامتحان حضوريا!

وعميد "آثار": الاختبارات بنظام البابل شيت! 

و"سياسة واقتصاد" تحسم الموعد النهائى البداية مطلع الأسبوع المقبل 

صرح عدد من عمداء الكليات بجامعة القاهرة، عن الجاهزية والاستعداد التام لامتحانات الميدتيرم، حيث من المقرر أن تنطلق تباعا فى الكليات خلال شهر نوفمبر الجارى، وذلك مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا للحفاظ على سلامة وصحة الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس.

حيث قال الدكتور شريف شاهين عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة: أن الكلية انهت كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الميدتيرم، موضحاً أن الاختبارات ستنطلق بدايتها فى 13 نوفمبر الجارى، ومحدد لها 25 درجة ويترك الحرية لعضو هيئة التدريس فى توزيع الدرجات حسب طبيعة المادة بحيث قد يتم توزيعها على الامتحان بنسبة 15 درجة و10 درجات للتطبيقات العملية خاصة فى ظل استئنافها وعلى حسب طبيعة الدراسة فى كل مادة من المواد.

كما اكد الدكتور شريف شاهين فى تصريحاته على أن الكلية جهزت المبنى التعليمى 1 و المبنى التعليمى 2 ليكون مقرات لعقد امتحانات الميد تيرم مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال أداء الامتحانات للحفاظ على سلامة الجميع.

ومن جانب آخر، قال الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة: إنه تقرر بدء امتحانات الميد تيرم بالكلية يوم 26 نوفمبر الجارى، على أن تكون جميع الامتحانات بنظام البابل شيت، موضحاً أن اختبار الميد تيرم مخصص له 20 درجة فقط سواء لطلاب البكالوريس أو الدراسات العليا مع تخصيص 20 درجة أخرى لأعمال السنة بالنسبة لطلاب الدراسات العليا و 10 درجات فقط لطلاب البكالوريس، وبالتالى يكون الامتحان النهائى من 70 درجة لطلاب البكالوريس و60 درجة لطلاب الدراسات العليا بالكلية.

كما أضاف الدكتور أحمد رجب، خلال تصريحاته أن الامتحانات ستكون عبارة عن أسئلة موضوعية صح وخطأ او بنظام اختيار من متعدد، موضحا أن الاختبارات ستعقد حضوريا من الكلية والتصحيح سيكون فى نفس اليوم بوحدة البابل شيت الموجودة بالكلية.

واضاف عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة أن الدراسة منتظمة فى الكلية منذ بداية العام الدراسي فى 10 أكتوبر الماضى، وتراعى الكلية التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات مع إجراء التعقيم بشكل مستمر لقاعات الدراسة المختلفة.

كما قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة: أن الكلية ستجرى امتحانات الميد تيرم خلال شهر نوفمبر الجارى، موضحاً أن مجلس الكلية سيعقد اجتماعا خلال الأسبوع المقبل لحسم آلية عقد الامتحانات ونظامها والدرجات المخصصة لها و تحديد موعد بدء الامتحانات، كما أكد أن هناك انتظام كامل فى المحاضرات على مستوى الفرق الدراسية منذ بداية الدراسة، وذلك مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أن الكلية تتوسع فى حملات تطعيم الطلاب بلقاح كورونا، وتجرى إحصائية شاملة باعداد المطعمين، تمهيدا لتنفيذ قرار عدم السماح بدخول الطلاب غير المطعمين للمحاضرات أو تقديم مسحة طبية أسبوعياً.

 


Share it:

اخبار الطلاب

Post A Comment: