أخر الاخبار

ما هى مدارس النيل ؟ هل هى حكومية أم خاصة ؟ وما هى التفاصيل الخاصة بتلك المدارس

ما هى مدارس النيل؟

مدارس النيل المصرية Egyptian Schools (NES))‏ هي مدارس مصرية دولية تساهم في تأسيسها صناديق تمويل حكومية، بدأت نشاطها عام 2010 لتقدم خدمة تعليمية دولية مقابل مصاريف سنوية مخفضة بالمقارنة مع المدارس الدولية الخاصة. يقوم على إدارة المدارس شركة مصر للإدارة التعليمية، ويشرف عليها وحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء بالشراكة مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كمبريدج البريطانية التي تقدم الدعم الفني للمدارس وتعتمد شهاداتها بالخارج، فيما تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اعتماد شهاداتها محلياً بقناة التعليم العالي وتقوم تلك المدارس بتدريس مناهج مصرية باللغة الإنجليزية بمعايير دولية لمراحل التعليم المختلفة.

وظائف خدمة عملاء بالسفارة الأمريكية بالقاهرة براتب 14.900 جنيه / قدم الآن

المناهج: 

للمدارس مناهج خاصة حددت بالاتفاق مع جامعة كامبريدج البريطانية، والتدريس بها ثنائي اللغة حيث تدرس اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية باللغة العربية وباقي المواد باللغة الإنجليزية، وتمت مراجعة المناهج من قبل مستشارين مصريين وأجانب. كما يتم تأهيل المعلمين بالمدارس من خلال اختبار مهارات يحصلون في حال اجتيازه على دورات تدريبية خاصة في الجامعة الأمريكية، ثم يتلقون دورات أخرى 3 مرات في السنة من جامعة كامبريدج.

أهداف مدارس النيل: 

تهدف مدارس النيل الى خدمة الطبقة المتوسطة التي لا تستطيع إلحاق أبنائها بالمدارس الدولية ذات المصاريف السنوية المرتفعة، أو الحكومية العامة التي تنخفض بها جودة التعليم، وفي نفس الوقت يوفر صندوق تطوير التعليم نحو 20% من الأماكن لغير القادرين. تؤهل المدارس خريجيها للالتحاق بأي جامعة دولية في ظل الوضع الحالي للتعليم العام الغير معترف به دولياً. كما تهدف المدارس إلى توفير نظام تعليمي متكامل لا يحتاج الطالب فيه إلى دروس خصوصية تزيد من العبء المالي على أولياء الأمور والعبء الذهني على الطالب ولا يحتاج إليها المعلمين في نفس الوقت لتقاضيهم مرتبات مناسبة.

فروع مدارس النيل:

للمدارس حالياً أفرع في عدة مدن على مستوى الجمهورية هي: 6 اكتوبر، الشيخ زايد، القاهرة الجديدة، الشروق،العبور، السادات، بورسعيد، دمياط الجديدة، المنيا، قنا، اسيوط الجديدة، طيبة الجديدة، اسوان الجديدة، وتقدم خدماتها مقابل مصاريف سنوية تعتبر الأعلى بين المدارس الحكومية ولكنها في نفس الوقت غير هادفة للربح حيث توجه مكاسبها إلى تطوير المنشأة نفسها لتقدم نظاماً تعليمياً متميزاً.

قدم الآن على وظائف مدارس النيل المصرية




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-