ازاى اذاكر فى رمضان ؟ خطة للمذاكرة تضمن لك التفوق قبل بدء امتحانات نهاية العام

Share it:
يتساءل الكثير من زملائنا واصدقائنا من الطلاب فى مراحل التعليم الأساسى أو الثانوى أو الجامعى عن كيفية التخطيط للمذاكرة خلال شهر رمضان لاسيما امتحانات نهاية العام الدراسى ٢٠٢٢ تأتى للعديد من المراحل الدراسية بعد شهر رمضان مباشرة.

ازاى اذاكر فى رمضان ؟ سؤال يتردد فى عقول الكثير من الطلاب فى هذه الفترة وسنحاول فى هذه المقالة بأن نوضح لكم كيفية الاستفادة من الشهر الكريم بأفضل صورة فى بعض الأوقات الهامة التى يكون فيها نشاط العقل فى صورة مثالية. 

اذا قمنا بتقسيم اليوم فى هذا الشهر الكريم وبالأخص أن عملية انتظام الدراسة مازالت مستمرة فى المدارس و الجامعات فسنجد أنه من الأفضل أن يبتعد الطالب كلياً عن فترة الصيام من بعد الساعة العاشرة صباحاً وحتى موعد أذان المغرب و الافطار، وذلك بسبب حرارة الجو المباشرة فى هذا التوقيت، ليبدء الطالب الذى يتساءل " ازاى اذاكر فى رمضان ؟ " بعد وقت الإفطار بتجهيز ادوات المذاكرة الخاصة به، ويبدء المذاكرة، وهنا لابد أن ننوه أن يجب على الطالب فى هذه المرحلة أن يحاول الا ياكل كثيرا خلال الافطار ليتمكن من استمرار المذاكرة وحتى لا يشعر بحالة من التراخى والنوم بعد الاكل الكثير، و البديل عن ذلك هو تناول حبات الفاكهة بصورة مستمرة أثناء المذاكرة و بعض الوجبات الخفيفة أثناء المذاكرة، و من الممكن أن يجعل الطالب هناك فواصل لاداء صلاة التراويح أثناء المذاكرة مما يجعل هناك قابلية على استمرار المذاكرة وحتى لا يتم الحيرة والسؤال ازاى اذاكر فى رمضان ؟

من الممكن أن يقوم الطالب بعمل فاصل لوقت بسيط للراحة ثم يتم استمرار المذاكرة بعد ذلك حتى فترة ما بعد السحور قدر المستطاع فتلك الفترة تعتبر من أهم الفترات التى يكون فيها نشاط العقل فى صورة جيدة و الذاكرة على استعداد لاستقبال معلومات جديدة.

ازاى اذاكر فى رمضان ؟ 

حاول جيداً أن لا تتأثر بالمؤثرات الخارجية بعد الافطار والبرامج الفكاهية أو المسلسلات الدرامية، حيث ستجد أن الوقت امامك قليل جداً ولا تستطيع أن تنجز فيه شيئ.

Share it:

وظائف

Post A Comment: