أهم 8 اسئلة لمقابلات العمل لوظائف البنوك 2022 وإجاباتها

Share it:

يستعرض لكم موقع طلاب مصر الالكترونى أهم وأشهر 8 اسئلة لمقابلات العمل لوظائف البنوك 2022 بإجاباتها والتى تساعدك على القبول بالوظيفة التى قمت بالتقديم عليها، كما يمكنك قراءة التوقعات بطبيعة الأسئلة التي سيتم طرحها عليك من قبل القائمين على المقابلات الشخصية فى البنوك

فهناك عدد كبير من الأسئلة التي من المتوقع أن يتم طرحها عليك أثناء التقديم للحصول على وظيفة من وظائف البنوك 2022، لذلك من خلال ما يلي سوف نذكر أهم و أشهر 8 اسئلة تم طرحها اثناء المقابلات الشخصية للعمل لوظائف البنوك 2022 بإجاباتها:

س1: هل تستطيع معرفة الفرق بين موظف التيلر وخدمة العملاء؟

ج: التيلر هو شخص يقوم بأداء مهمة معينة في البنك، حيث إنه يسهل كافة الإجراءات البنكية مثل "استبدال وتحويل العملات - إيداع وسحب الأموال" وغيرها من الإجراءات البنكية حيث يقوم الشخص بالتعامل وجهًا لوجه مع العملاء لمساعدة العملاء في إتمام المهام .

أما موظف خدمة العملاء فيعتبر حلقة الوصل بين البنك والعملاء، حيث يقوم بالرد على اتصالات العملاء أو اجراء مقابلات معهم في البنك، ويقوم بتوفير كافة المعلومات التي يحتاجوها بشأن فتح حساب أو رصيد أو الخدمات الأخرى المتواجدة في البنك، بالإضافة إلى أنه يساعدهم في حل المشكلات التي تواجههم بصورة دائمة.

س2: أين ستجد نفسك بعد خمس أعوام؟

يريد موظف المقابلات الشخصية من المتقدم للوظيفة يوضح إذا كان الشخص المتقدم يكون طموح أم لا، في أغلب الأوقات يحتاج الأشخاص الذين يقومون بالمقابلة الشخصية إلى سماع إجابات غير تقليدية، ولكن يجب أن تكون صادقة وليست للفت الانتباه فقط.

س3: ما هي نقاط ضعفك ؟

ج: في الماضي كنت شخص انطوائي، ولكن بعد ذلك أصبحت اجتماعي واتعامل مع الآخرين.

للإجابة على هذا السؤال لابد أن يوضح المتقدم مدى قوته الشخصية في تخطي الصعوبات، حيث يمكنك التحدث عن مشكلة كنت تعاني منها في الماضي، ولكن مع عزيمتك واستمرارك قد قمت بتحسين هذه النقطة.

س4: ما الذى جعلك تتقدم للعمل في وظيفة بهذا البنك؟

ج: يعتبر هذا البنك له تاريخ مرموق وكل من يعمل به على درجة عالية من الكفاءة فى العمل، لذلك أرغب في العمل في هذا البنك وأتمنى أن اقبل في هذه الوظيفة.

فيجب عليك فى هذا السؤال أن تظهر مدى رغبتك الحقيقية في الحصول على هذه الوظيفة، وأنك تحب عملك وليس من أجل الحصول على مسمى وظيفي فقط لاغير.

س5: هل يمكنك توضيح الفرق بين حساب التوفير والحساب الجاري؟ "هام جدا"

ج: اولا | حساب التوفير هو حساب يمكن للعميل أن يقوم به لايداع وسحب الأموال في أي وقت، ولا يشترط مدة معينة لذلك، فيمكنك الاحتفاظ بالأموال واستخدامها عند الحاجة اليها، ثانيا | الحساب الجاري هو حساب يقوم بتقديم الخدمات البنكية ولا يحتوي على اى فوائد.

نلاحظ للأهمية .. على الرغم من سهولة هذا السؤال، إلا أنه يقيس مدى معرفة الشخص بالأمور البنكية والعمليات المصرفية، بالطبع الكثير يعرف الإجابة ولكن لا يتوقع أي شخص أنه سيسأل عن ذلك.

س6 : هل تعرف ما هى المهام التي يقوم بها البنك المركزي؟

ج: البنك المركزي يقوم بمتابعة كافة البنوك فى مصر والجهات المالية المختلفة، بالإضافة إلى أنه يقوم بإصدار العملات، ويقوم أيضًا بعرض القروض للبنوك التي تمر بمشكلة أو بضائق مالي، كما أنه مسؤول عن الإيرادات الخاصة بالدولة بالكامل.

س7: ما الذي تعرفه عن هذا البنك ؟

ج: للإجابة عن هذا السؤال يجب ذكر كل ما تعرفه عن البنك بما فى ذلك تاريخ نشأته والخدمات التي يقدمها وأماكن فروعه، وأبرز ما يميزه عن البنوك الأخرى.

س8 : كيف تخطط لكى تبقي معنا في البنك؟

ج: سأعمل بكامل جهدى، وسوف احاول أن أطور من نفسك حتى استطيع أن استمر في عملي.


Share it:

وظائف

Post A Comment: