أخر الاخبار

منحة تشيفينج فى بريطانيا | ممولة بالكامل | تعرف على الشروط و طريقة التقديم

تشيفنينج فى مصر 

لا يهم من أين أنت ، إن ما يهم هو إلى أين أنت ذاهب.

تشيفينج هو برنامج المنح الدولية لحكومة المملكة المتحدة. بتمويل من وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية والمنظمات الشريكة ، نقدم جوائز للدراسة في المملكة المتحدة لمدة عام واحد في دورة درجة الماجستير الممولة بالكامل.

منحة دراسية فى الولايات المتحدة الأمريكية | ممولة بالكامل | جامعة ستانفورد

يأتي مرشحو Chevening الناجحون من مجموعة متنوعة من البلدان والخلفيات ، لكنهم جميعًا يظهرون الشغف والرؤية والمهارات اللازمة لتشكيل عالم أفضل.

هناك العديد من الفوائد للاختيار من بينها ، بما في ذلك الرسوم الدراسية الممولة بالكامل ، والوصول إلى بعض من أفضل أنواع التعليم في العالم ، وفرص التواصل الحصرية ، وفرصة استكشاف ثقافة المملكة المتحدة المتنوعة.

في نهاية المنحة الدراسية الخاصة بك ، ستنضم إلى مجتمعنا المتنوع الذي يضم أكثر من 50.000 خريج عالمي. ستعود إلى المنزل مجهزًا بالمعرفة والشبكات لإحياء أفكارك وتزدهر في حياتك المهنية.

لا يهم من أين أتيت. هذا هو المكان الذي تذهب إليه.

المستندات المطلوبة 

يجب على جميع المتقدمين من Chevening تقديم مستنداتهم التعليمية والمراجع وعرض واحد غير مشروط من إحدى جامعات المملكة المتحدة. المواعيد النهائية لهذه المستندات المطلوبة موجودة في الجدول الزمنى لتطبيق تشيفينج. استخدم زر "تحديث طلبي" أعلاه لتحميلها.

إذا تم اختيارك بشروط للحصول على منحة Chevening الدراسية ، فمن الضروري تقديم هذه المستندات من أجل البقاء في هذه العملية.

تحديثات التحديد والجداول الزمنية:

ستتلقى تحديثات عبر البريد الإلكتروني حول حالة طلبك في كل خطوة من خطوات عملية الاختيار. يمكنك أيضًا التحقق من حالتك على نظام التقديم عبر الإنترنت. تسجيل الدخول باستخدام تفاصيل التسجيل الخاصة بك. ألق نظرة على الجدل الزمنى لتطبيق تشسفينج، لدينا لفهم أفضل للمراحل القادمة من عملية الاختيار.

منحة دراسية فى الولايات المتحدة الأمريكية | ممولة بالكامل | جامعة ستانفورد

استجابة:

نظرًا للعدد الكبير من الطلبات المستلمة كل عام ، لا يمكننا تقديم تحديثات حالة الطلب الفردية أو التعليقات للمتقدمين غير الناجحين. يرجى عدم الاتصال بالسفارة البريطانية أو المفوضية العليا للاستفسار عن الطلب.

يتم فتح باب التقديم لمنح Chevening الدراسية 2023/2024 في 2 أغسطس 2022. إذا كنت تفكر في التقديم ، فتابع القراءة للحصول على مزيد من المعلومات حول برنامج Chevening و التقديم علي البرنامج من هنا

مغلق لتقديم الطلبات حتى 2 أغسطس 2022 الساعة 0:00 (بتوقيت جرينتش).

المقابلات:

إدراجك في القائمة المختصرة لإجراء مقابلة للحصول على منحة Chevening الدراسية ، فستتم دعوتك لحضور مقابلة في بلدك ، في المدينة / المدينة التي يوجد بها تمثيل للسفارة البريطانية أو المفوضية العليا.

بينما قد تشعر بالتوتر بشكل طبيعي قبل المقابلة ، تذكر أن الوصول إلى مرحلة المقابلة يعد إنجازًا كبيرًا ويعني أنك بالفعل أحد أقوى المرشحين. تعد المقابلة فرصة رائعة لإثبات حقًا سبب اختيارك للحصول على منحة دراسية ولماذا يجب عليك الانضمام إلى مجتمع Chevening.

حجز مقابلتك:

ستتلقى رسالة بريد إلكتروني تحتوي على تعليمات حول كيفية حجز مقابلتك. تتوفر خانات المقابلات على أساس أسبقية الحضور ، لذلك نقترح أن تحجز مكانك في أقرب وقت ممكن. بمجرد تحديد موعد لمقابلتك ، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني لتأكيد الحجز ولا يمكن تغيير المكان المخصص لك.

ستتم مقابلة المتقدمين من قبل السفارة أو المفوضية العليا من بلد / إقليم الجائزة. عند الضرورة والعملية ، يمكن إجراء المقابلات عبر الإنترنت لمن يتقدمون للحصول على جوائز. في عام 2021 بسبب COVID-19 ، أجريت المقابلات بنجاح عبر الإنترنت في العديد من البلدان / الأقاليم ونحن على ثقة من أنه يمكننا تزويد المتقدمين بعملية مقابلة عادلة وسلسة بهذه الطريقة. إذا تم إدراجك في القائمة المختصرة لمقابلة Chevening ، فسيتم إرسال المزيد من التفاصيل بما في ذلك تأكيد ما إذا كان من الممكن إجراء المقابلات في بلدك / إقليمك عبر الإنترنت.

منحة دراسية فى الولايات المتحدة الأمريكية | ممولة بالكامل | جامعة ستانفورد

قبل مقابلتك:

قبل حضور مقابلتك ، سيُطلب منك تحميل المستندات التالية إلى نظام التقديم عبر الإنترنت:

المستندات التعليمية (نسخ من شهاداتك الأصلية و / أو النصوص بلغتها الأصلية).
رسالتين مرجعيتين.
سيرة ذاتية قصيرة تخبرنا المزيد عنك.

التحضير لمقابلتك

ستحتاج إلى المستندات التالية لمقابلتك:

جواز السفر / الهوية الوطنية.
قد يتم طلب مستندات إضافية في بعض البلدان / الأقاليم. سيتم إعلامك بهذا في البريد الإلكتروني الذي يدعوك لإجراء مقابلة.

مقابلة تشيفينج

ستكون المقابلة عبارة عن تقييم للجنة قائم على الكفاءة يتم إجراؤه باللغة الإنجليزية.

ستضم لجنة المقابلة ممثلين من السفارة البريطانية أو المفوضية العليا ، الذين سيستخدمون معايير Chevening العالمية لتقييم إجاباتك.

سيُطرح عليك سلسلة من الأسئلة تناقش بعض المعلومات التي قدمتها في نموذج الطلب. ستطرح اللجنة أسئلة ستمكنك من شرح تطلعاتك الشخصية والمهنية ، وكيف يمكن لـ Chevening تسهيل تحقيقك لهذه الأهداف. ستتم أيضًا مناقشة خيارات الدورة التدريبية الخاصة بك وسيُطلب منك تقديم تحديث حول تطبيقاتك.

تستطيع التعرف على أهم ما قد يجعلك جاهزاً لإجراءات المقابلات الشخصية من الآن لتكن جاهزاً من هنا

منحة دراسية فى الولايات المتحدة الأمريكية | ممولة بالكامل | جامعة ستانفورد





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-