الطفولة فى العصر الرقمى .. دورة تدريبية مجانية من جامعة Open Learn بالمملكة المتحدة - تقوى قبولك فى مسابقة ٣٠ الف معلم

Share it:

هل أنت متفائل بالتكنولوجيا أم متشائم تقني؟ هل أنت قلق بشأن كيفية استخدام الأطفال والشباب للتكنولوجيا الرقمية كثيرًا خلال هذا الوباء ، أو هل تعتقد أنها مفيدة لتعلمهم فقط؟

كمية التكنولوجيا المتاحة للعديد من الأطفال اليوم أكبر من أي جيل سابق ، وهي مصممة بشكل أكثر تحديدًا لالتقاط خيالهم. هناك جدل محتدم حول كيفية تأثير التدفق الرقمي على تطور الأطفال وخبراتهم ، وما إذا كان بعض الأطفال يفقدون الفرصة إذا لم يكن لدى منازلهم هواتف ذكية أو إمكانية الوصول إلى الإنترنت.

هل الزيادة الهائلة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي نتيجة الإغلاق يغير الطريقة التي يُكوِّن بها الأطفال العلاقات؟ كيف تغير التكنولوجيا الطريقة التي يفكر بها الأطفال ، وكيف ستشكل التعليم عندما يبدأ الأطفال في العودة إلى المدرسة مرة أخرى؟ تجمع هذه الدورة التدريبية المجانية الجديدة والمثيرة أحدث الأدلة من الخبراء في هذا المجال لاستكشاف هذه الأسئلة وغيرها.

انضم إلينا بينما نتعمق في حياة الأطفال ونناقش الفوائد والقيود المحتملة للتكنولوجيا بالنسبة لهم.

متطلبات

الدورة مخصصة لأي شخص لديه اهتمام عام بدراسات الطفولة والطفولة المبكرة ودراسات التعليم وعلم نفس الطفل ولا يتطلب أي خبرة سابقة في دراسة هذا الموضوع.

المحاضرون فى  هذه الدورة التدريبية :

الدكتورة ناتاليا جيرسو ، أخصائية علم النفس التنموي بجامعة باث ، لديها اهتمام بحثي بالتطور المعرفي للأطفال (بالإضافة إلى الام).

المؤلفون الآخرون هم البروفيسور ناتاليا كوتشيركوفا ، وهي باحثة في محو الأمية المبكرة ، مع التركيز بشكل خاص على دور التقنيات الجديدة ، وقراءة الكتب المشتركة وإضفاء الطابع الشخصي ، وجون أوتس ، أستاذ علم النفس التنموي في كلية الرفاهية والتعليم واللغة. دراسات في الجامعة المفتوحة.

لفهم كيفية تغير الأطفال وتطورهم ، غالبًا ما يتم الحكم على قدراتهم وفقًا لمراحل التطور ، مثل خطوات اكتساب اللغة (الثرثرة ، التحدث) ، الإدراك (التفكير ، التفكير ، حل المشكلات) ، التنسيق الحركي (الزحف ، المشي) والمهارات الاجتماعية ( الهوية والصداقات والمرفقات).

الأسئلة الرئيسية المطروحة في هذه الدورة هي كيف تؤثر التكنولوجيا الرقمية على اكتساب هذه المهارات المهمة وكيف تؤثر التكنولوجيا على نمو الأطفال وتطورهم البدني والاجتماعي والمعرفي؟

محتوى الدورة التدريبية | ابدء الدراسة:

- مقدمة
- ما مدى اختلاف الطفولة الرقمية ؟
- الهويات الاجتماعية فى الفضاء السيبرانى.
- تعلم التفكير فى العصر الرقمى
- مستقبل تربية الطفولة

- ابدء الدراسة الآن: 

مخرجات التعلم بالطبع

بعد دراسة هذه الدورة ، يجب أن تكون قادرًا على:

وصف مجموعة التقنيات الرقمية التي يستخدمها الأطفال

اذكر المخاوف الرئيسية التي أثيرت بشأن الآثار الضارة للتقنيات الرقمية على نمو الأطفال

مناقشة الاختلافات بين أنواع التكنولوجيا الرقمية

تقييم الحجج المؤيدة والمعارضة للتقنيات الرقمية باعتبارها مفيدة لتنمية الأطفال

اقتراح طرق يمكن من خلالها مساعدة الأطفال على الاستفادة من الانخراط في العالم الرقمي وتجنب المخاطر.

معلومات حول الدورة التدريبية: 

مدة الدراسة | 12 ساعة دراسية
مكان الدراسة | اونلاين - جامعة Open Learn المملكة المتحدة

مكافأة الدورة التدريبية:

بيان مجاني للمشاركة عند الانتهاء من هذه الدورات.


Share it:

منح

Post A Comment: