الـ SEO والتحليل الرقمى .. دورة تدريبية مجانية مقدمة من منصة إدراك - انضم الآن

Share it:

التسويق الرقمي: الـ SEO، التحليل الرقمي، والتواجد الصحيح

تعلم مهارات التسويق الرقمي بهذا التخصص المقدم من إدراك ومهارات من جوجل.

كعادة موقع طلاب مصر الالكترونى نقدم لكم كل ما هو جديد فى عالم المنح التدريبية المجانية أو الوظائف المجانية المتاحة لجميع زائرينا من كل أنحاء الوطن العربى، حيث نستعرض لكم اليوم واحد من أهم الدورات التدريبية المطلوبة فى العصر الحديث حول الـ SEO فأصبحت عملية التحليل الرقمى داخل المؤسسات و الشركات التى تقدم خدمات لعملائها تبحث بشكل دورى عن متخصصى SEO لرفع مستوى تواجد المؤسسة أو الشركة فى محركات البحث المختلفة.

حيث تعتبر الدورة التدريبية المقدمة اليوم مجانية تماما من البداية و حتى النهاية مع إمكانية الحصول على إفادة بالمشاركة وحضور الدورة التدريبية فى نهاية الدورة من منصة إدراك.

مقدمة ووصف كامل حول الدورة التدريبية المقدمة من منصة إدراك:

تزداد أهمية التسويق الرقمي بشكل متزايد في أيامنا هذه نظراً لازدياد تواجد المستخدمين في هذا العالم الرقمي وقضائهم وقت طويل نسبياً يومياً قد يمتد لعدة ساعات. ولا يخفى على أحد استخدام الهواتف الذكية بشكل متزايد أيضاً تقريباً من كل الفئات العمرية. وقد أظهرت دراسة حديثة بأن معدل مرات تفقد الهاتف الذكي للشخص العادي يتراوح بين 80 و 160 مرة في اليوم الواحد، وهذا الرقم في ازدياد مستمر. وبما أن انتباه واهتمام المستخدمين أصبح على هذه القنوات الرقمية فأصبح من الضروري جداً التواجد حيث يتواجد المستخدمون والتواصل معهم هناك.

تخصص التسويق الرقمي يحتوي على 3 دورات هي:

*التحسين لمحركات البحث.
*التحليل الرقمي.
*التواجد الرقمي الصحيح.

في دورة التحسين لمحركات البحث سنتعلم ما هو التحسين لمحركات البحث عن طريق تعلم كيفية عمل محركات البحث عامة ومحرك البحث Google خاصة، ثم سنتعلم كيفية فهم سلوك البحث للجمهور المستهدف وكيفية إيجاد كلمات مفتاحية مناسبة لكي نوظفها في محتوى الموقع وفي أماكن أخرى سنعرف عنها خلال هذه الدورة، بعد ذلك سنتعلم ما هي عوامل ترتيب نتائج البحث وكيف نتعامل معها لتحقيق أفضل ظهور على محركات البحث.

ثم سنتعلم عن العوامل التقنية في عملية التحسين لمحركات البحث وبعد ذلك سنتعلم عن أهمية الروابط الداخلية والخارجية وأفضل الممارسات على منصات التواصل الاجتماعي لتساعد صفحات الموقع على الحصول على ترتيب أفضل ضمن النتائج. بعد ذلك سنتعلم كيفية إجراء تحسينات على الفيديوهات للوصول لترتيب أفضل لها. في نهاية الدورة سنتعلم كيفية قياس وتحليل فعالية التحسينات التي قمنا بها.

في دورة التحليل الرقمي سنتعرف على المبادىْ الأساسية لعملية التحليل الرقمي وكيفية بناء خطة تحليل رقمي مع مثال عليها. ثم سنتعرف على أداة إدارة الوسوم Google Tag Manager مع مثال عملي على كيفية تنصيب وسم التتبع لأداة Google Analytics. ثم سنتعرف على أهم التقارير في أداة Google Search Console التي تساعدنا على تحليل تواجدنا على محرك البحث Google، بعد ذلك سنتعرف على واحدة من أهم أدوات التحليل الرقمي للمواقع الالكترونية وهي أداة Google Analytics حيث سنتعرف على أهم التقارير فيها. ثم سنتعرف على أداة Firebase المستخدمة لتحليل تطبيقات الهواتف الذكية، بعد ذلك سنتعرف على أداة تحليل اليوتيوب وأدوات تحليل صفحات الفيسبوك وأداة تحليل تويتر. بعد ذلك سنتعرف على أداة Google Data Studio التي تساعدنا على بناء لوحات بيانات شاملة. وأخيراً سنتعرف على خرائط التفاعل وكيفية التعامل مع أداة Hotjar.

في دورة التواجد الرقمي الصحيح سوف نتعلم كيفية التخطيط للتواجد الرقمي الصحيح عن طريق التعرف على رحلة زبائننا الرقمية ثم سنتعرف على أداة Google نشاطي التجاري وأفضل الممارسات عليها وكيفية الاستفادة القصوى منها، بعد ذلك سنتعرف على كيفية التخطيط وبناء موقع إلكتروني بسيط وفعال عن طريق أداة Google Sites وكيفية نشر هذا الموقع على الانترنت. ثم سنتعرف على أفضل الممارسات للتواجد الصحيح على منصات التواصل الاجتماعي والتعرف أيضاً على أدوات مساندة تساعدنا على إنشاء محتوى مميز يساعدنا على زيادة التفاعل على هذه المنصات. ثم سنتعلم أفضل الممارسات عند بناء تطبيق للهواتف الذكية. ثم سنتحدث عن كيفية إنشاء المحتوى الرقمي الصحيح، ونهاية سنتعلم كيفية إنشاء وإدارة حملات بريد إلكتروني فعالة.

كيف تقوم بالتسجيل فى الدورة التدريبية المقدمة من منصة إدراك:

أولاً عليك قراءة الوصف السابق جيداً لتتعرف على ما سوف تتعلمه فى الدورة التدريبية.

ثانياً قم بالدخول على الدورة التدريبية من هنا

ثالثاً: قم بالضغط على الانضمام إلى الدورة التدريبية و من ثم التسجيل بالبريد الالكترونى الخاص بك.

رابعاً: استلم رسالة عبر البريد الإلكتروني تفيد بإنضمامك للدورة التدريبية.

خامساً: ابدء عملية التعلم و التنقل بين المسارات و الأجزاء المختلفة داخل الدورة التدريبية.

ماذا ستتعلم فى هذه الدورة التدريبية المقدمة من منصة إدراك: 

تحسين الموقع الالكتروني لتحقيق ظهور أفضل على محركات البحث
تحسين الفيديوهات من أجل ظهور أفضل على محركات البحث
إدارة وتحسين تواجد النشاط التجاري على Google نشاطي التجاري
إدارة الروابط للموقع الالكتروني
تحسين وإدارة التواجد الصحيح على متاجر التطبيقات
إدارة حملات البريد الالكتروني
إنشاء موقع الكتروني بسيط
إنشاء محتوى إلكتروني صحيح
إدارة الوسوم عن طريق أداة Google Tag Manager
تحليل تقارير أداة Google Analytics
تحليل تقارير أداة Google Search Console
تحليل تقارير أداة Firebase
تحليل تقارير أدوات تحليل منصات التواصل الاجتماعي
تحليل تقارير أداة


Share it:

منح

Post A Comment: