قدم الآن على منحة تشيفينج البريطانية | التقديم مفتوح الآن للتقديم فرصة هامة جداً

Share it:

باب التقديم لمنح تشيفنينج ٢٠٢٣-٢٠٢٤ مفتوح الآن!

Chevening هو برنامج المنح الدولية لحكومة المملكة المتحدة. بتمويل من وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية والمنظمات الشريكة ، نقدم جوائز للدراسة في المملكة المتحدة لمدة عام واحد في دورة درجة الماجستير الممولة بالكامل.

يأتي مرشحو Chevening الناجحون من مجموعة متنوعة من البلدان والخلفيات ، لكنهم جميعًا يظهرون الشغف والرؤية والمهارات اللازمة لتشكيل عالم أفضل.

هناك العديد من الفوائد للاختيار من بينها ، بما في ذلك الرسوم الدراسية الممولة بالكامل ، والوصول إلى بعض من أفضل أنواع التعليم في العالم ، وفرص التواصل الحصرية ، وفرصة استكشاف ثقافة المملكة المتحدة المتنوعة.

في نهاية المنحة الدراسية الخاصة بك ، ستنضم إلى مجتمعنا المتنوع الذي يضم أكثر من 50000 خريج عالمي. ستعود إلى المنزل مجهزًا بالمعرفة والشبكات لإحياء أفكارك وتزدهر في حياتك المهنية.

من يمكنه التقدم بطلب للحصول على منحة تشيفنينج؟

باب التقديم على منح تشيفنينج الدراسية الممولة بالكامل للدراسة للحصول على درجة الماجستير لمدة عام واحد في جامعات المملكة المتحدة مفتوح الآن.

تُمكِّن Chevening القادة الناشئين البارزين من جميع أنحاء العالم من الحصول على درجة الماجستير لمدة عام واحد في المملكة المتحدة.

لا يوجد شيء مثل باحث Chevening "نموذجي" ، لكن أولئك الذين ينجحون يميلون إلى أن يكون لديهم الطموح والصفات القيادية والشغف للتأثير على التغيير الإيجابي في بلدانهم الأصلية.

نحن نشجعك على التقديم إذا كنت تستوفي معايير الأهلية والمتطلبات الأخرى. لا يهمنا جنسك أو عمرك (لا يوجد حد أقصى للسن) أو التوجه الجنسي أو الدين أو الزواج أو حالة الأبوة أو الطبقة أو الطبقة أو أي سمات أخرى. ما يهم هو قدرتك على تقديم طلب مدروس يوضح أنك قادر على التفوق في دورة ماجستير مكثفة في المملكة المتحدة ، وأن لديك رؤية واضحة لمستقبلك.

تعرف على المزيد حول أهلية Chevening ومتطلبات الخبرة في العمل لتقييم أهليتك ، واكتشف المزيد حول ما تغطيه جائزة Chevening .

جدارة - أهلية

سيتم رفض الطلبات غير المؤهلة ، لذلك من المهم أن تتحقق من استيفائك لمعايير الأهلية قبل أن تبدأ طلبك.

لكي تكون مؤهلاً للحصول على منحة تشيفنينج الدراسية ، يجب عليك:

كن مواطنًا في بلد أو إقليم مؤهل لبرنامج Chevening.

عد إلى بلد المواطنة لمدة لا تقل عن عامين بعد انتهاء جائزتك.

أكملت جميع مكونات درجة البكالوريوس التي ستمكنك من الالتحاق ببرنامج الدراسات العليا في إحدى جامعات المملكة المتحدة بحلول الوقت الذي تقدم فيه طلبك. هذا يعادل عادةً درجة الشرف من الدرجة الثانية 2: 1 في المملكة المتحدة ولكن قد يختلف اعتمادًا على دورتك الدراسية واختيار الجامعة.

لديك ما لا يقل عن سنتين (ما يعادل 2800 ساعة) من الخبرة في العمل.

تقدم إلى ثلاث دورات جامعية مختلفة مؤهلة في المملكة المتحدة وتلقيت عرضًا غير مشروط من أحد هذه الاختيارات بحلول 13 يوليو 2023.

تشيفنينج في مصر

لا يهم من أين أنت ، إن ما يهم هو إلى أين أنت ذاهب.

مفتوح لتقديم الطلبات حتى 1 نوفمبر 2022 الساعة 0:00 (بتوقيت جرينتش) | التقديم من هنا

لست مؤهلاً للحصول على منحة تشيفنينج الدراسية إذا كنت:

تحمل الجنسية البريطانية أو الجنسية البريطانية المزدوجة (ما لم تكن مواطنًا من إقليم بريطاني لما وراء البحار أو تحمل BN (O) وتتقدم بطلب من هونج كونج).

الحصول على وضع اللاجئ في بلد مؤهل غير Chevening. المتقدمون من مواطني دولة مؤهلة لبرنامج Chevening والذين يحملون وضع اللاجئ في بلد مؤهل لبرنامج Chevening مؤهلون للحصول على منحة دراسية.

كنت موظفًا أو موظفًا سابقًا أو قريبًا * لموظف في حكومة صاحبة الجلالة ، أو كان خلال العامين الماضيين من فتح طلبات Chevening (بما في ذلك مكتب الشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية ، وجميع السفارات / المفوضيات العليا البريطانية ، وزارة الداخلية ، وزارة الدفاع ، وزارة الأعمال ، الطاقة والاستراتيجية الصناعية ، وزارة التجارة الدولية و UKVI) ، المجلس الثقافي البريطاني ، إحدى الجامعات الراعية في المملكة المتحدة ، أو موظف في رابطة جامعات الكومنولث.

الموظفون أو الموظفون السابقون أو الأقارب * لموظف في مؤسسات Chevening Partner مؤهلون للتقدم ، ولكن إذا تم التوظيف خلال العامين الماضيين ، فلا يمكنك الحصول على جائزة Chevening Partner من المؤسسة التي تعمل بها سابقًا ، أو ينتمون من خلال الأقارب.

سبق أن درست في المملكة المتحدة بتمويل من منحة دراسية ممولة من حكومة المملكة المتحدة.

إن الحصول على درجة الماجستير لا يمنعك من التقدم للحصول على جائزة Chevening للدراسة للحصول على درجة الماجستير الثانية في المملكة المتحدة ، طالما يمكنك أن تشرح بوضوح سبب مساعدتك في تحقيق خطتك المهنية للتأثير على التغيير الإيجابي في بلدك الأم.

بمجرد تقديم الطلبات ، تخضع الطلبات لفحص إلكتروني وفقًا لمعايير الأهلية الخاصة بنا. ستتم إزالة أي تطبيقات تعتبر غير مؤهلة من عملية الاختيار. يرجى الاطلاع على قائمة الأخطاء الشائعة هنا . إذا ارتكبت هذه الأخطاء في نموذج الطلب الخاص بك ، فسيكون طلبك غير مؤهل. يرجى ملاحظة أنه بمجرد تقديم طلبك ، لا يمكن تغييره بأثر رجعي.

خبرة في العمل

يجب عليك التأكد من استيفاء الحد الأدنى لمتطلبات الخبرة في العمل للمنحة قبل تقديم طلب Chevening الخاص بك. تتطلب منح تشيفنينج أن يكون لدى المتقدمين عامين على الأقل من الخبرة العملية.

إذا لم يكن لديك بالفعل المستوى المطلوب من الخبرة في العمل ، فلن تتمكن من تقديم طلبك.

أنواع الخبرة العملية المؤهلة

يمكن أن تشمل أنواع الخبرة العملية المؤهلة للحصول على Chevening ما يلي:

موظف بدوام كامل

عمل بدوام جزئي

عمل تطوعي

تدريب داخلي مدفوع الأجر أو غير مدفوع الأجر

يمكن إكمال خبرة العمل قبل التخرج من دراستك الجامعية أو أثناءه أو بعده ، ومع ذلك ، فإن أي وظيفة إلزامية يتم احتسابها في دورة البكالوريوس أو الدراسات العليا لن تكون مؤهلة.

لا تحتاج إلى تلبية متطلبات الخبرة في العمل في فترة عمل واحدة. يمكن للمتقدمين تقديم ما يصل إلى خمسة عشر فترة عمل مختلفة من أجل تلبية المتطلبات. إذا كنت قد شغلت أكثر من خمسة عشر منصبًا ، فيرجى إدخال الفترات التي تشكل أكبر عدد من ساعات العمل.

إذا كنت موظفًا حاليًا ، فليس من شروط Chevening أن تستقيل من منصبك. يُنصح بمناقشة طلبك مع صاحب العمل وتقع على عاتقك مسؤولية التأكد من أنهم سيطلقون سراحك إذا تم اختيارك للحصول على منحة Chevening الدراسية. يمكنك إحالتهم إلى صفحة أصحاب العمل على موقعنا. لا يمكن للسفارة البريطانية / المفوضية العليا أو سكرتارية Chevening التدخل في هذا الأمر.

كيف تحسب خبرتك في العمل

سيتم احتساب إدخالاتك تلقائيًا بضرب عدد أسابيع العمل في عدد ساعات العمل في الأسبوع. بالنسبة لهذا الحساب ، يتكون أسبوع العمل من 35-60 ساعة وسنة العمل تتكون من 40-50 أسبوعًا. أي شيء يتجاوز الحد الأعلى للعمل بدوام كامل سيعتبر غير مؤهل.

الحد الأدنى لعدد الساعات التي يجب أن يحصل عليها مقدم الطلب قبل التقدم بطلب للحصول على منحة تشيفنينج هو كما يلي:

منح تشيفنينج - خبرة عمل لمدة عامين = 2800 ساعة

إذا كنت قد عملت بدوام جزئي ، فسيتم تراكم الحد الأدنى من المتطلبات على مدى فترة أطول.


Share it:

منح

Post A Comment: