فرص

منحة فى إيطاليا ممولة بالكامل | جامعة بيزا

منحة DSU فى إيطاليا 

يمكن للطلاب التقدم للحصول على المنحة المقدمة Agenzia Regionale Diritto allo Studio Universitario - DSU هي وكالة حق الدراسة الجامعية لمجلس توسكانا الإقليمي (Regione Toscana).

تشمل منحة DSU

إقامة مجانية

وجبات مجانية في قاعات الطعام بالجامعة

المساهمة في تغطية النفقات الإضافية (الأنشطة الرياضية والكتب وما إلى ذلك)

الإعفاء من الرسوم الدراسية بالجامعة.


من يمكنه التقدم بطلب

الطلاب الذين يخططون للتسجيل أو المسجلين بالفعل في برنامج درجة في جامعة بيزا ، إذا لم يكن لديهم بالفعل مؤهل من نفس المستوى التعليمي.

التقديم والمستندات المطلوبة

التقديم عبر الإنترنت فقط ، بحلول الموعد النهائي للمكالمة (يُنشر عادةً كل عام في يوليو). يمكن تقديم الطلب حتى لو لم يكن الطالب مسجلاً بعد. المنحة صالحة لمدة عام دراسي واحد فقط. لذلك ، يتعين على الطلاب إعادة التقديم كل عام دراسي.

يُطلب من الطلاب الأجانب (من ذوي الدخل في الخارج) الذين يرغبون في الوصول إلى الخدمات التى تقدمها DSU (منحة دراسية ، منحة خدمات ، منحة للطلاب المعاقين ، مساهمة استثنائية ، أسعار المقاصف المدعومة ، وما إلى ذلك) التقديم عبر الإنترنت ، وطباعة الإيصال المتاح في المنطقة الشخصية وإرسالها باتباع الإرشادات المقدمة من خلال مكالمة القبول ، وإرفاق وثيقة تثبت الحالة الاقتصادية للأسرة مع نسخة من وثيقة هوية صالحة. لمزيد من المعلومات باللغة الإنجليزية ، بمجرد فتح صفحة الويب ، يرجى النقر فوق منحة الإعلان في العمود الأيمن تحت العنوان Bando aa 2022-2023.

- يجب على طلاب الاتحاد الأوروبي من دول الاتحاد الأوروبي ملء إعلان محدد يمكن تنزيله في نهاية إجراءات التقديم عبر الإنترنت.

- الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبى فى البلدان النامية

يتعين على الطلاب القادمين من دول نامية خارج الاتحاد الأوروبي أن يشهدوا بأنهم لا ينتمون إلى عائلة ذات دخل مرتفع ومكانة عالية. يجب إصدار هذه الشهادة من قبل إحدى المؤسسات التالية:

الممثلين الدبلوماسيين الإيطاليين في البلد الأم ؛

هيئة تمثيلية دبلوماسية (سفارة أو قنصلية) لبلد المنشأ في إيطاليا.


يرجى تذكر أنه يجب تصديق الشهادة من قبل هيئة Prefettura الإيطالية.

- يُطلب من الطلاب الأخرين خارج الاتحاد الأوروبي 
تقديم جميع المستندات ، مترجمة إلى اللغة الإيطالية ومعتمدة من قبل الممثلين الدبلوماسيين الإيطاليين المختصين في البلد الأم ، أو وفقًا للأحكام الدولية المتعلقة بالتصديق المتعلقة بما يلي:

الوضع العائلي؛

الإيرادات؛

العقارات؛

الأصول المنقولة.

مزيد من المعلومات متوفرة هنا 

للتقديم فى المنحة وقراءة التفاصيل كاملة اضغط هنا

 تقديم الطلب

يتم نشر الدعوة السنوية لتقديم طلبات الحصول على منح DSU في شهر يوليو على موقع DSU Toscana . بالنسبة إلى عام 2022/2023 ، فإن الموعد النهائي لتقديم منحة DSU هو 6  سبتمبر 2022 . 

بالنسبة للسنة الأولى من التطبيق ، يأخذ الترتيب في الاعتبار الدخل السنوي للأسرة فقط. للسنوات اللاحقة ، تأخذ القائمة أيضًا في الاعتبار الجدارة الأكاديمية.

النتيجة والترتيب النهائي

تضع DSU قائمة ترتيب واحدة بما في ذلك الطلاب الأجانب والإيطاليين. عادة ما يتم تأكيد قوائم الترتيب المؤقتة كل عام بحلول نهاية سبتمبر. عادة ما تتم الموافقة على التصنيفات النهائية كل عام بحلول نهاية نوفمبر. سيتم نشر نتائج تخصيص المنح على www.dsu.toscana.it  وستكون متاحة في المنطقة الشخصية للطلاب. لن يتم تقديم أي اتصال كتابي شخصي للمتقدمين فيما يتعلق بالنتائج.

عدم توافق

يمكن لحاملي منحة DSU أيضًا الاستفادة من المنح الأخرى المستندة إلى الجدارة التي تخصصها جامعة بيزا فقط في العام الدراسي الأول ، بشرط ألا يتجاوز مبلغ الاستحقاق 6000 يورو.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-