أخر الاخبار

منحة الحكومة الفنلندية للدراسة فى الجامعات الفنلندية لمراحل الماجستير والدكتوراه

المنح الدراسية والرسوم الدراسية - جامعة آلتو فى فنلندا

المنح الدراسية والرسوم الدراسية

الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو سويسرا الذين يدرسون في برنامج البكالوريوس أو الماجستير الذي يتم تدريسه باللغة الإنجليزية ملزمون بدفع الرسوم الدراسية. ومع ذلك ، تقدم جامعة آلتو برامج منح دراسية سخية للطلاب الدوليين.

المنح الدراسية 

الطلاب المحتملين الخاضعين للرسوم الدراسية مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على منحة جامعة آلتو. بعض برامج الدرجات العلمية المشتركة الدولية لها رسومها الدراسية وخطط المنح الدراسية الخاصة بها.

تحتفظ جامعة آلتو بجميع الحقوق لإجراء تغييرات على برنامج المنح الدراسية.

يسعى برنامج منحة جامعة آلتو إلى التعرف على الطلاب الموهوبين من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

المنح الدراسية لجامعة آلتو قائمة على الجدارة وتمنح على أساس تنافسي.
يتم تخصيص المنح الدراسية خلال مرحلة التقييم الأكاديمي كجزء من عملية القبول لبرنامج درجة. لكل خيار دراسي ، يمكن منح أفضل المتقدمين الخاضعين للرسوم الدراسية المنحة. معايير التقييم الأكاديمي متاحة على مواقع خيارات الدراسة .

عدد المنح الدراسية لكل برنامج درجة محدود ويعتمد على العدد الإجمالي للطلاب المختارين من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية لكل برنامج درجة.

نطاق المنحة

تغطي منح جامعة آلتو 50٪ (الفئة ب) أو 100٪ (الفئة أ) من الرسوم الدراسية. تُمنح المنح الدراسية لجامعة آلتو كإعفاءات من الرسوم الدراسية.

في الوقت الحالي ، لا تقدم جامعة آلتو أي منح دراسية على مستوى الجامعة لتغطية تكاليف المعيشة في فنلندا. يُتوقع من الطلاب تغطية جميع نفقات المعيشة (التطبيق 800 يورو شهريًا) والتكاليف الأخرى المتعلقة بالدراسة من مواردهم المالية الخاصة. 

كيف تتقدم بطلب للحصول على منحة دراسية؟

إذا كنت من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على المنحة عندما تتقدم إلى جامعة آلتو. طلب المنحة هو جزء من استمارة التقديم للقبول.

في نموذج الطلب ، سيتم طرح أسئلة عليك من خلالها يتم تحديد مسؤوليتك تجاه الرسوم. إذا كنت مسؤولاً عن دفع الرسوم الدراسية ، فسيُعرض عليك خيار التقديم أو عدم التقدم بطلب للحصول على منحة جامعة آلتو.

يجب تقديم المنحة خلال فترة التقديم. لا يمكن التقدم بطلب للحصول على المنحة بعد انتهاء فترة التقديم.

يمكن فقط للطلاب المسؤولين عن دفع الرسوم الدراسية في جامعة آلتو التقدم بطلب للحصول على منح جامعة آلتو (أي الإعفاءات من الرسوم الدراسية).

قرارات المنح الدراسية

يتم اتخاذ قرارات المنحة بناءً على التقييم الأكاديمي للمتقدمين الذين تم اختيارهم لبرامج الدرجات العلمية. يتم تقييم الطلبات في البرامج وفقًا لمعايير التقييم الأكاديمي المحددة مسبقًا والمتاحة على موقع البرامج.

يتم إصدار قرار المنحة في نفس الوقت مع قرار القبول.

كما هو محدد في قانون الجامعات ، لا يمكن استئناف قرار المنحة.

مدة المنحة

تُمنح المنح الدراسية للفترة المعيارية لدراسة برنامج الدرجة. فترة الدراسة المعيارية هي ثلاث (3) سنوات دراسة بدوام كامل لدرجة البكالوريوس وسنتين (2) دراسة بدوام كامل للحصول على درجة الماجستير. تتطلب المنحة الدراسة بدوام كامل والدراسة وفقًا لخطة الدراسة الشخصية المعتمدة.

تُعد المنح الدراسية الفنلندية التي تمنحها جامعة آلتو جزءًا من برنامج المنح الدراسية الفنلندي الوطني الذي تموله وزارة التعليم والثقافة. يبدأ برنامج المنح الدراسية في فنلندا من 2022 إلى 2024.

يمكن للمتقدمين من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية المسؤولين عن دفع الرسوم الدراسية في جامعة آلتو التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية في فنلندا.

المنح الدراسية على أساس الجدارة ويتم منحها على أساس تنافسي وفقًا لمعايير التقييم الأكاديمي لكل خيار دراسة (متاح على موقع خيار الدراسة). لكل خيار دراسي ، يمكن منح أفضل المتقدمين الخاضعين للرسوم الدراسية المنحة.

نطاق المنحة

تغطي منحة فنلندا الرسوم الدراسية بنسبة 100٪ (تُمنح كإعفاء من الرسوم الدراسية) و 5000 يورو (€) لإعادة التوطين والتكاليف الأخرى للسنة الأولى من الدراسات.

يتم دفع 5000 يورو إلى حساب بنكي فنلندي بعد وصول الطالب إلى فنلندا وتسجيله كطالب في الجامعة. تُدفع منحة 5000 يورو مرة واحدة فقط خلال السنة الأولى من الدراسة.
مدة المنحة

يتم منح الإعفاء من الرسوم الدراسية للفترة المعيارية لدراسة برنامج الدرجة. فترة الدراسة المعيارية هي سنتان (2) دراسة بدوام كامل للحصول على درجة الماجستير. تتطلب المنحة الدراسة بدوام كامل والدراسة وفقًا لخطة الدراسة الشخصية المعتمدة. تُدفع منحة 5000 يورو مرة واحدة خلال السنة الأولى من الدراسة.

التقديم فى برامج جامعة آلتو فى فنلندا من هنا

لدى Aalto University مجموعة واسعة من البرامج المختلفة واختيارات الطلاب المتعددة. في هذه الصفحة ، يمكنك العثور على معلومات حول كيفية التقديم إلى Aalto بالإضافة إلى روابط لإرشادات التقديم ومعايير القبول لبرامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

فترات التقديم للدراسات ابتداء من عام 2023

التقديم على برامج الماجستير: للنشر لاحقاً

التطبيق المشترك للتعليم العالي ، ربيع 2023 (برامج البكالوريوس باللغة الإنجليزية): 4-18 يناير 2023

التقديم المشترك لبرامج الدرجات العلمية الفنلندية / السويدية ، ربيع 2023 (برامج البكالوريوس باللغة الفنلندية / السويدية): 15-30 مارس






وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-