آخر الأخبار

إجراءات التقديم فى منحة جامعة ماستريخت الهولندية ٢٠٢٣ - قدم الآن

الخطوة 1 :  قم بالتسجيل في أحدبرامج الماجستير المشاركة في UM

لمزيد من التفاصيل حول كيفية التسجيل في برنامج رئيسي في UM ، يرجى الاطلاع  على صفحة الويب لبرنامجك المحتمل . بمجرد إرسال طلبك عبر Studielink ، ستتلقى رقم معرف الطالب لـ UM. ستحتاج إلى رقم الطالب من أجل إكمال وتقديم نموذج طلب المنحة (انظر الخطوة 2 أدناه).

يرجى ملاحظة: برامج الماجستير الموجودة في القائمة أعلاه فقط مؤهلة للحصول على منحة UM Holland-High Potential Scholarship.

يرجى ملاحظة ما يلي: عليك أولاً التقدم لبرنامج الماجستير في UM لاستلام معرف الطالب الخاص بك ، بمجرد حصولك على معرف الطالب الخاص بك ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على المنحة الدراسية. ومع ذلك ، يجب أن تحصل على الموافقة المشروطة للقبول في برنامج الماجستير الخاص بك حتى تحصل على منحة دراسية.

يرجى ملاحظة: إذا كان برنامج الدراسة الخاص بك يتطلب دفع رسوم المناولة كجزء من إجراءات القبول في البرنامج الخاص بك ، فإن مكتب UM International Services Desk لا يغطي رسوم المناولة. أنت مسؤول عن دفع أي رسوم معالجة قد يتطلبها برنامجك بحلول 1 فبراير 2023. للتحقق مما إذا كان برنامجك يتطلب دفع رسوم معالجة ، يرجى التحقق من صفحة الويب لبرنامجك ضمن علامة تبويب القائمة "متطلبات القبول".


السيرة الذاتية:


يجب أن تكون سيرتك الذاتية محدثة ، وتحتوي على معلومات ذات صلة بتعليمك وخبرتك (في العمل) ، ويجب ألا تزيد عن صفحتين مقاس A4.


خطاب التحفيز :


الرجاء استخدام قالب لخطاب التحفيز. سيركز هذا النموذج على دافعك للمنحة الدراسية.


دليل على التفوق الأكاديمي:

يمكنك تحميل إحدى الوثائق التالية لإثبات تفوقك الأكاديمي:


1. نسخة جامعتك التي تنص صراحة على متوسط ​​درجة تقديرك أو تصنيف الفصل الدراسي (أي مرتبة الشرف من الدرجة الأولى) لبرنامج الدراسة بأكمله ؛ أو ،


2. خطاب موقع من رئيس القسم أو المسجل في مؤسستك يوضح أنك أحد أفضل 20 طالبًا في سنة التخرج من برنامج الدراسة الخاص بك. يرجى التأكد من أن الرسالة تحتوي على تفاصيل الاتصال برئيس القسم أو المسجل.

3- بيان شخصي بالاحتياجات المالية. يرجى توضيح سبب استفادتك من الحصول على منحة دراسية ووصف ظروفك الشخصية مثل الصعوبات المالية ، والوالد الوحيد / مسؤوليات الرعاية ، والحالة الطبية ، والإعاقة ، وحالة اللجوء وما إلى ذلك.

4- خطاب مرجعي. أعددنا منحة دراسيةإرشادات الخطاب المرجعي؛ يرجى إرسالها إلى الحكم الخاص بك ، حيث أنها ستساعد حكمك في كتابة خطاب مرجعي جيد نيابة عنك. 

يرجى ملاحظة أن المحكمين يجب أن يكونوا (سابقين) أساتذة أو محاضرين أو أرباب عمل ، وليسوا من أفراد الأسرة. يجب تأريخ خطابات التوصية وكتابتها في موعد لا يتجاوز فبراير 2022

تفاصيل الاتصال بمحكم واحد:

يرجى ملاحظة أننا قد نتحقق من صحة المرجع الخاص بك عن طريق الاتصال بمراجعك. لذلك ، تأكد من اتخاذ الخطوات التالية عند اختيار المرجع وتقديم تفاصيله:

-  العلاقة بمقدم الطلب. تشير إلى اتصال حكمك بك. هل هذا أستاذك ، مشرف الأطروحة ، صاحب العمل؟ يرجى تذكر أن أفراد الأسرة قد لا يعملون كمحكمين.
-  رقم هاتف العمل لحكمك ؛ تأكد من تضمين رمز الاتصال الخاص بالبلد المعمول به.
-  عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالعمل أو المؤسسة لحكمك. سيتم رفض الرسائل التي تشير إلى عنوان بريد إلكتروني شخصي فقط. 

للتقديم بشكل مباشر فى جامعة ماستريخت الهولندية من هنا 





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-