آخر الأخبار

تعليمات التقديم فى منحة بلجيكا | التفاصيل الكاملة

يجب أن يكون جميع المتقدمين للكلية حاصلين على درجة جامعية ذات صلة. يجب على المرشحين تقديم طلب رسمي للقبول ، والذي يتكون من طلب عبر الإنترنت . 

يجب تقديم الطلبات مع جميع المستندات الداعمة المطلوبة قبل تاريخ الإغلاق.

يجب على جميع المتقدمين ، بما في ذلك الطلاب الذين لا يتقدمون للحصول على منحة دراسية ، الإشارة إلى لجنة الاختيار الخاصة بهم (من حيث المبدأ وفقًا لجنسيتهم) في نموذج الطلب. في حالة عدم وجود لجنة اختيار ، يرجى تحديد "لا توجد لجنة اختيار - كلية أوروبا". هذا لا ينطبق على المتقدمين MATA (ماجستير في شؤون عبر المحيط الأطلسي).

تكون خطابات التوصية في شكل استبيانات توصية عبر الإنترنت يتم إرسالها تلقائيًا إلى الحكام المرشحين عبر البريد الإلكتروني من خلال طلبك عبر الإنترنت.

- في استمارة التقديم عبر الإنترنت تحت القسمين "المرجع 1" و "المرجع 2" ، عليك أن تحدد من هما الحكامان. بمجرد إكمال معلومات الاتصال الخاصة بالحكم والنقر على زر "إرسال طلب مرجعي" ، سيتلقى الحكام رسالة بريد إلكتروني تلقائية مع رابط يؤدي إلى النموذج المرجعي الذي يحتاجون إلى إكماله وإرساله.  

- النموذج المرجعي موجود من جزأين. يجب إكمال الحقول الأربعة المطلوبة في الجزء الأول. يمكن إكمال الجزء 2 و / أو يمكن لمراجعك أن يختار تحميل خطاب مرجعي يمكنه تحميله في أسفل النموذج المرجعي. 

- عندما يقوم الحكم بتقديم استمارة مرجعية ، سيتم إبلاغك تلقائيًا عن طريق البريد الإلكتروني. الموعد النهائي للحكم لتقديم النموذج المرجعي هو 25 يناير 2023 .

- يرجى ملاحظة أن مكتب القبول غير مصرح له بقبول المراجع المرسلة عبر البريد الإلكتروني إما من مقدم الطلب أو مباشرة من المرجع.

- في حالة عدم تلقي الحكم لطلبك عبر البريد الإلكتروني ، يرجى إبلاغه / ها للتحقق من مجلد البريد العشوائي / البريد غير الهام الخاص به (وعلامة تبويب العروض الترويجية - حساب Gmail). إذا لم تكن الرسالة موجودة في هذا المجلد ، فحاول إعادة إرسال طلبك. إذا لم يفلح ذلك ، يرجى الاتصال بمكتب القبول.

- سيتلقى الحكام الذين لم يقدموا مرجعًا تذكيرًا تلقائيًا واحدًا قبل الموعد النهائي مباشرةً.

- لإكمال الطلب عبر الإنترنت ، ستحتاج من بين أمور أخرى إلى المعلومات / المستندات التالية:

1- عنوان الدرجة (الدرجات) التي تم الحصول عليها بالفعل : تاريخ البدء والانتهاء (الجامعة ، الكلية ، إلخ.)

2- عنوان الدرجة (الدرجات) المطلوب الحصول عليها : تاريخ البدء والانتهاء (الجامعة ، الكلية ، إلخ.)

3- الأنشطة الأكاديمية الأخرى

4- الخبرة المهنية : النوع ، صاحب العمل ، تاريخ البدء والانتهاء ، المسمى الوظيفي

5- معرفة اللغة (الفرنسية والإنجليزية وغيرها) ، مستوى انظر صفحات متطلبات اللغة من هنا

6- الدافع للتقديم فى المنحة (300 كلمة على الأقل)

7- الاهتمام والخبرة مع الاتحاد الأوروبي وشؤون عبر الأطلسي (300 كلمة على الأقل) - لمقدمي الطلبات من MATA فقط!  

8- أسماء وعناوين البريد الإلكتروني لأستاذين  (قاما بتدريسك في الجامعة ويمكنهما تقييم أدائك) حتى تتمكن من إرسال طلب مرجعي إليهما عبر نظام التقديم عبر الإنترنت

9- السيرة الذاتية بصيغة Europass

10- نسخة من شهادتك الجامعية (شهاداتك) - وثيقة (مستندات) باللغة الأصلية وترجمتها إلى الإنجليزية أو الفرنسية (إذا لم تكن حاصلاً على شهادتك النهائية بعد ، فيرجى إرسالها عبر البريد الإلكتروني بمجرد توفرها) - مرتفع لا حاجة لشهادة مدرسية

11- نسخة ( مستندات) من جامعتك أو كليتك أو مدرستك ، مع تفصيل النتائج لكل سنة من دراساتك والدرجات التي حصلت عليها - وثيقة (مستندات) باللغة الأصلية وترجمتها إلى الإنجليزية أو الفرنسية (إذا لم يكن هناك نسخة كاملة متوفرة: قم بتحميل قائمة الدورات للفصل الدراسي / السنة المفقودة)

12- دراسات Erasmus  (إن وجدت): اذكر تجربة Erasmus الخاصة بك كـ "درجة" منفصلة (قم بتحميل نسخة - إذا لم يكن هناك نسخة متوفرة: قم بتحميل قائمة الدورات)

13- جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية 

14- صورة جواز السفر  

رابط التسجيل فى المنحة من هنا | قم بتسجيل الدخول ثم البدء فى ملئ الاستمارة الالكترونية للمنحة 


جيد ان تعلم!

يرجى تحميل المستندات الخاصة بك بتنسيق PDF فقط (JPG و PNG فقط عند التحديد)

- يمكن حل بعض المشكلات (التطبيق عبر الإنترنت) باستخدام متصفح مختلف مثل Google Chrome أو عن طريق تحديث متصفحك الحالي

- إذا كان ذلك ممكنًا ، يرجى الاتصال بلجنة الاختيار الخاصة بك لمعرفة ما إذا كانت المستندات الأخرى مطلوبة

- تقع على عاتق مقدم الطلب مسؤولية التأكد من تقديم جميع المواد عبر الإنترنت. لا يمكن تقديم الطلبات غير المكتملة ، بما في ذلك جميع التحميلات المطلوبة ، ولن تتم مراجعتها

- من فضلك لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة لتقديم طلبك من أجل تجنب المشاكل التقنية وغيرها من المشاكل غير المتوقعة





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-