فرص

من فكرة الى شركة: مقدمة في ريادة الأعمال ( دورة تدريبية مجانية من منصة إدراك التعليمية )

من فكرة الى شركة: مقدمة في ريادة الأعمال ( دورة تدريبية مجانية من منصة إدراك التعليمية )

هذه دورة مجانية تقدم مفهوم ريادة الأعمال إلى جانب ذكر مهارات ريادة الأعمال ومصادر الأفكار وكيفية تقييمها وبعض نماذج الأعمال المبتكرة وكيفية تصميم نماذج الأعمال الخاصة بك.

هذه المقالة حصرية و كتبت بواسطة فريق عمل موقع طلاب مصر الالكترونى تطبق الشروط والأحكام.

يعتمد مفهوم ريادة الأعمال على ثلاث أفكار رئيسية تعمل كأساس متين لبناء مشاريع ريادية مختلفة. الفكرة الأولى هي التفكير في حل المشاكل الموجودة في السوق ، والفكرة الثانية هي اغتنام الفرص والاحتياجات والفكرة الثالثة هي إنشاء شركة ناشئة وتقديم منتجات أو خدمات لها. وصدىها وتأثيرها الإيجابي في المجتمع يعتمدان على عدة عوامل أهمها حل مشكلة أو تلبية حاجة محددة.

من فكرة إلى شركة: تُظهر مقدمة في ريادة الأعمال أن رحلة رائد الأعمال تبدأ من خلال هيكلة مشروعه الريادي من خلال تعلم كيفية تخطيط منتجه ، وتقييم الفكرة التي يقوم عليها هذا المنتج ، وفهم حجم سوقه ، والبحث عن عملائه المستهدفين ، ويدير بشكل فعال شركته الناشئة لتحقيق النمو المتوقع ويعرف كيفية تجنب المخاطر التي قد تتم مواجهتها أثناء إنشاء المشروع أو بعد إطلاقه.

من فكرة إلى شركة: دورة مقدمة في ريادة الأعمال تبحث في حالات رواد الأعمال العرب وتناقش رحلاتهم في تأسيس الشركات وتنميتها ، مما سيسمح لك باستقراء مهارات ريادة الأعمال. بعد الانتهاء من الدورة ، سيكون لديك فهم مفصل وواضح للمفاهيم والأساسيات وأنواع ريادة الأعمال والعديد من الموارد والأفكار التي ستلهمك لأخذ المشاريع على محمل الجد.

إذا كنت مهتمًا ببدء مشروعك الخاص ومعرفة المزيد عن أنواع ريادة الأعمال ، أو حتى تطبيق ريادة الأعمال على وظيفتك الحالية ، فإننا نوصي بالدورة التدريبية من فكرة إلى شركة: مقدمة في ريادة الأعمال ، والتي ستعرفك على روح ريادة الأعمال المقصودة بحيث يمكنك تحديدها وفهم المسؤوليات التي يجب أن تتحملها لتحقيقها.

في هذه الدورة ، سنحدد السوق المستهدف والعملاء ، ونصمم إستراتيجيتك التسويقية ، بما في ذلك قنوات التوزيع والتسعير. سننظر أيضًا في إستراتيجية تمويل بدء التشغيل ، بما في ذلك مصادر وأنواع التمويل المتاح لك ، مثل رأس المال الاستثماري واستثمار الممول الفردي. تمويل استراتيجية البحث.

ما سوف تتعلمه من الدورة التدريبية المجانية:

- اكتساب نظرة ثاقبة في ريادة الأعمال من خلال مراجعة قصص أشهر رواد الأعمال العرب والأسباب الحقيقية وراء هذه الأسماء وكيفية بناء مشاريع ريادية مثل مشاريعهم الناجحة.

- طرق عرض وتقييم أفكار المشاريع وإمكانيات الاستثمار والتطوير وطرق تصميم نماذج الأعمال والتخطيط الجيد.

- بدء دورة الحياة للشركة الناجحة.

- كيفية تحويل فكرة مشروع إلى نموذج عمل

- تحديد العميل المستهدف وفهم احتياجاته

- عملية بحث السوق والأسئلة الرئيسية التي تطرح على العملاء ومصادر المعلومات وكيفية استخدامها.

- قنوات واستراتيجيات التوزيع للوصول إلى العملاء المناسبين.

- كيفية إيجاد طرق لتمويل بدء التشغيل وأسباب احتياج الشركات إلى الأموال وأنواعها ومصادرها.
- كيفية إعداد بيان الدخل المستقبلي من خلال التنبؤ بالإيرادات والمصروفات وإعداد بيان الدخل المتوقع.

- دور التكنولوجيا في تطوير المشاريع واستخدامها في فهم عمليات الاتصال الداخلي.

- إدارة الفشل من خلال إدارة المخاطر المالية والقانونية وإدارة السمعة وغير ذلك.
- كيفية تسويق مشروع من خلال فهم الأنواع الرئيسية للتسويق مثل الترقيات والعروض والعلاقات العامة والتسويق الإبداعي.

هذه المقالة حصرية و كتبت بواسطة فريق عمل موقع طلاب مصر الالكترونى تطبق الشروط والأحكام.

خطة الدراسة فى الدورة التدريبية:

الوحدة 1: مقدمة في ريادة الأعمال:

تتناول هذه الوحدة مفاهيم ريادة الأعمال وريادة الأعمال ، ودورة حياة ريادة الأعمال والنظام البيئي لريادة الأعمال ، قبل سرد قصة رائد وأمينة.

الوحدة 2: تقديم الأفكار وتقييمها وتصميم نموذج عمل:

تجيب هذه الوحدة على الأسئلة التالية: ما الذي جعل فكرة عملك ناجحة؟ من أين تأتي الأفكار الجيدة؟ كيف تقيم أفكار مشروعك؟ هل يمكن استثمار فكرتك؟ كيف طورت فكرتك إلى نموذج عمل؟ا

الوحدة 3: الأسواق والعملاء:

تجيب هذه الوحدة على الأسئلة التالية: من هم عملاؤك؟ ما هو عرض القيمة؟ كيف تفهم عملائك؟ ما هو هيكل السوق؟ كيف تقدر حجم السوق؟ كيف تصل الى العملاء وماهي قنوات التوزيع؟ كيف تقوم بتسعير منتجك أو خدمتك؟

الوحدة 4: تمويل بدء التشغيل:

سوف تتعلم أساسيات تمويل بدء التشغيل ، وما يتم استخدامه من أجله ، ومصادر التمويل التقليدية والمزيد ، بالإضافة إلى كيفية إعداد بيانات الأرباح والخسائر المستقبلية وإدارة رأس المال العامل وإعداد استراتيجية التمويل.

الوحدة 5: إدارة ريادة الأعمال

في هذه الوحدة سوف تتعلم أساسيات إدارة مشروع ناشئ أو تصميم منتج أو خدمة وهيكل تنظيمي

الوحدة 6: تطوير مشروعك وتوسيع نطاقه
تعلم استراتيجيات مهمة لتجنب الفشل ، وماذا تفعل عندما تفشل ، وكيفية إدارة الفشل ، واستراتيجيات النمو لتطوير المشاريع وتوسيع نطاقها.

إبدء الدراسة الآن فى الدورة التدريبية المقدمة من منصة إدراك مجاناً من هنا 

مدرب البرنامج أ. أيمن إسماعيل
أيمن إسماعيل هو رئيس عبد اللطيف جميل لريادة الأعمال وأستاذ مساعد بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ، وكذلك المدير المؤسس لحاضنة الأعمال.

هذه المقالة حصرية و كتبت بواسطة فريق عمل موقع طلاب مصر الالكترونى تطبق الشروط والأحكام.





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-