فرص

منحة مؤسسة أوباما فى نيويورك - ممولة بالكامل - قدم الآن

يسعى برنامج الباحثين في مؤسسة أوباما بجامعة كولومبيا إلى إيجاد قادة صاعدين من الولايات المتحدة وحول العالم يستوفون المعايير التالية:

  1. هم قادة ناشئون قدموا مساهمات ذات مغزى في مجالهم وهم الآن في “لحظة اختراق” في حياتهم المهنية.
  2. لديك التزام مثبت بالخدمة والقيادة داخل مجتمع أو منطقة أو بلد ، إلى جانب التزام واضح بالعودة إلى هذه المجتمعات بعد الانتهاء من البرنامج وتطبيق تدريبهم المحسن. ومهاراتهم واتصالاتهم على أساس طويل الأجل الاستفادة من هذه المجتمعات.
  3. يجيدون اللغة الإنجليزية (شفهيًا وكتابيًا وتحدثًا).
  4. لديهم القدرة والميل لتشكيل مستقبل مجتمعهم بشكل إيجابي.
  5. لديك التزام واضح بالشمولية والتوجه المجتمعي والأمل والشجاعة والخيال والاستراتيجية والمساءلة والنزاهة والمرونة.
برنامج مؤسسة أوباما الأمريكية: 

برنامج علماء مؤسسة أوباما هو برنامج بدوام كامل ، يعمل طوال العام الدراسي من أغسطس حتى مايو. قبل الوصول إلى نيويورك، سيُطلب من العلماء المشاركة في بعض الأنشطة عبر الإنترنت، على الرغم من أن هذه ليست التزامات بدوام كامل. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يشارك العلماء في أنشطة مختلفة بقيادة مؤسسة أوباما على مدار العام. عند العودة إلى البلدان والمناطق التي يعملون فيها في ختام البرنامج، سيلعب العلماء دورًا في شبكة مؤسسة أوباما الدولية الأوسع ويشاركون في أنشطة مؤسسة أوباما.

الدول المتاحة للتقديم:

الامارات، البحرين، جيبوتي، الجزائر، مصر، العراق، الأردن، جزر القمر، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، عُمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية السودان، الصومال،  سوريا، تونس، اليمن، وجميع دول العالم.

الموعد النهائي لتقديم طلب لبرنامج الباحثين في مؤسسة أوباما 2023-2024 هو 19 يناير 2023 الساعة 5 مساءً بالتوقيت الشرقي.

متطلبات الأهلية

يسعى برنامج الباحثين في مؤسسة أوباما بجامعة كولومبيا إلى إيجاد قادة صاعدين من الولايات المتحدة وحول العالم يستوفون المعايير التالية:

  • هم قادة ناشئون قدموا مساهمات ذات مغزى في مجالهم وهم الآن في "لحظة اختراق" في حياتهم المهنية
  • لديك التزام مثبت بالخدمة والقيادة داخل مجتمع أو منطقة أو بلد ، إلى جانب التزام واضح بالعودة إلى هذه المجتمعات بعد الانتهاء من البرنامج وتطبيق تدريبهم المحسن ومهاراتهم واتصالاتهم على أساس طويل الأجل الاستفادة من هذه المجتمعات
  • يجيدون اللغة الإنجليزية (شفهيًا وكتابيًا وتحدثًا)
  • لديهم القدرة والميل لتشكيل مستقبل مجتمعهم بشكل إيجابي
  • لديك التزام واضح بالشمولية والتوجه المجتمعي والأمل والشجاعة والخيال والاستراتيجية والمساءلة والنزاهة والمرونة

يرجى ملاحظة: ستعطى الأولوية للمتقدمين الذين لم يسجلوا في جامعة كولومبيا. الزمالة عبارة عن برنامج سكني بدوام كامل في كولومبيا ولا يمكن إجراؤها في نفس الوقت كبرنامج للحصول على درجة علمية.

التمويل

تشمل منحة مؤسسة أوباما التمويل كما يلي:

  1. راتب شهري.
  2. الإقامة مجانية في نيويورك.
  3. تذاكر السفر.
  4. جميع الرسوم الدراسية.
  5. التأمين الطبي الأساسي والأسنان والتأمين على الحياة طوال مدة البرنامج.
  6. التقديم مباشرة على منحة مؤسسة أوباما فى أمريكا من هنا

السيرة الذاتية / السيرة الذاتية

يجب أن تكون السيرة الذاتية / السيرة الذاتية عبارة عن قائمة مرتبة ترتيبًا زمنيًا لتوظيفك وتاريخك الأكاديمي ، والأنشطة المهمة الأخرى ، بما في ذلك أي جوائز أو منشورات أو إنجازات أخرى ․

بيان فيديو شخصي

يجب أن يكون بيان الفيديو الشخصي عبارة عن مقطع فيديو قصير (لا تزيد مدته عن ثلاث دقائق) يقدم فيه مقدم الطلب وعملهم إلى لجنة الاختيار. سيقوم المتقدمون بتحميل بيان الفيديو الخاص بهم إلى خدمة استضافة الفيديو ، مثل YouTube أو Vimeo ، وسوف يقومون بتضمين رابط لمقطع الفيديو الخاص بهم في التطبيق عبر الإنترنت. يمكن العثور على معلومات إضافية حول متطلبات بيان الفيديو الشخصي في التطبيق عبر الإنترنت.

الردود على أسئلة المقالة القصيرة

تساعد أسئلة المقالة القصيرة لجنة الاختيار على فهم عمل مقدم الطلب ودوافعه وكيف يتناسب البرنامج مع مسار حياتهم المهنية. سيقوم المتقدمون بإرسال أسئلة المقال الخاصة بهم في الطلب عبر الإنترنت.

إثبات إتقان اللغة الإنجليزية

يُطلب من المتقدمين الذين لا تتحدث الإنجليزية لغتهم الأم إثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية من خلال تقديم درجات من أحد الاختبارات الأربعة: الاختبارات الورقية أو المستندة إلى الإنترنت لاختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TOEFL) ؛ نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) ؛ اختبار بيرسون للغة الإنجليزية الأكاديمية (PTE Academic) ؛ أو اختبار Duolingo English Test (DET). لن يتم قبول أي اختبارات أخرى.

فوائد الباحث العلمي

  • راتب شهري  للمساعدة في نفقات المعيشة في مدينة نيويورك

  • شقة  استوديو مفروشة  على مسافة قريبة من جامعة كولومبيا

  • جميع  الرسوم الدراسية والرسوم  لما يصل إلى أربع دورات في جامعة كولومبيا

  • التأمين الطبي الأساسي وتأمين الأسنان والتأمين على الحياة  طوال مدة البرنامج في مدينة نيويورك

  • السفر الجوي  من وإلى الوطن وأي أنشطة متعلقة بالبرنامج





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-