فرص

منحة دراسية إلى فرنسا | ستحصل على 10.000 يورو سنوياً

تهدف Université Paris-Saclay إلى تعزيز وصول الطلاب الدوليين إلى برامج الماجستير الخاصة بها ، التي تقدمها كلياتها ومؤسساتها المكونة والجامعات المرتبطة بها ، وتسهيل انضمام الطلاب الدوليين المؤهلين تأهيلا عاليا إلى الجامعة ، خاصة لأولئك الذين يرغبون في التطوير مشروع أكاديمي من خلال البحث حتى مستوى الدكتوراه.

سيتم تقديم المنح الدراسية للعام الدراسي 2023-2024. تم إنشاء هذه المنح الدراسية بتمويل من IDEX لبرنامج Investissements d'Avenir الثالث ، وبناءً على الإنجازات الأكاديمية ، تستهدف هذه المنح الطلاب المقبولين في برنامج الماجستير الذي تقدمه Université Paris-Saclay ويتم تقديمه بواسطة إحدى المؤسسات التالية: AgroParisTech ، CentraleSupelec ، Ecole Normale Supérieure Paris-Saclay (ENS Paris-Saclay) ، INSTN-CEA ، معهد الدراسات العليا (IOGS) ، جامعة إيفري فال ديسون (UEVE) ، جامعة باريس ساكلاي (UPSaclay) ، الجامعة دي فرساي سان كوينتين أون إيفلين (UVSQ).

تُمنح هذه المنح الدراسية لمدة سنة أو سنتين للطلاب المسجلين في برنامج الماجستير في Université Paris-Saclay ، اعتمادًا على مستوى قبولهم (M1 أو M2) ، ويخضع لإكمال العدد المطلوب من الاعتمادات للذهاب إلى العام التالي من الدراسة.

الجدول الزمني للتطبيق:

- الموعد النهائي لاختيار المرشح: 10 مايو 2023
- بعد اختيارك ، الموعد النهائي للتقدم للمنحة: 12 مايو 2023
- الموعد النهائي لتلقي التوصيات من الحكام 2 ، وإغلاق المكالمة: 16 مايو 2023
- إعلان من النتائج: نهاية يونيو 2023

عملية الاختيار المسبق:

القبول في برنامج الماجستير لا يمنح الطلاب تلقائيًا منحة دراسية.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاطلاع على معايير الأهلية.

سيتم اختيار الطلاب المؤهلين للحصول على منحة جامعة Paris-Saclay IDEX من قبل لجنة القبول من بين هؤلاء الطلاب المقبولين في برنامج الماجستير بجامعة Paris-Saclay University. لن يتمكن

سوى الطلاب الذين يتلقون بريدًا إلكترونيًا من جامعة Paris-Saclay من تقديم طلب للحصول على منحة جامعة Paris-Saclay IDEX . 

لا يوجد تطبيق غير مرغوب فيه ممكن.
 
إجراءات التقديم:

1) سيتم إرسال رابط للطلاب المختارين تلقائيًا عبر البريد الإلكتروني إلى نموذج طلب عبر الإنترنت.
عند استلام هذا البريد الإلكتروني ، سيحتاج الطلاب الراغبون في التقديم إلى إكمال نموذج الطلب عبر الإنترنت وتقديم (إلزامي) الأسماء وتفاصيل الاتصال لاثنين من الحكام الذين سيكونون على استعداد لتقديم مرجع للمرشح (مدير الدراسات ، الأستاذ ، التدريب الداخلي منسق…).

2) سيتم إرسال رابط عن طريق البريد الإلكتروني إلى نموذج توصية عبر الإنترنت لكل من الحُكمَين المحددين من قبل المرشح. سيُطلب منهم إكمال النموذج وإرساله قبل يوم إغلاق مكالمة المنحة الدراسية.
سيتم إبلاغ المرشح تلقائيًا عندما يقدم كل حكم النموذج.

3) سيتم اعتبار ملف طلب الحصول على منحة دراسية مكتملاً عندما يتم تقديم كلا استمارة التوصية من قبل الحكام.
يرجى ملاحظة: لن يتلقى المرشح رسالة تؤكد اكتمال الطلب.
الأمر متروك للمرشح للتأكد من إكمال كلا الحكام وتقديم النموذج بحلول الموعد النهائي المحدد في رسالة البريد الإلكتروني الخاصة بالدعوة.

الطلبات غير المكتملة أو المستلمة بعد الموعد النهائي سيتم رفضها تلقائيًا.

مؤهلون:
- الطلاب المقبولون في برنامج الماجستير في جامعة Paris-Saclay الذي تقدمه إحدى المؤسسات التالية: AgroParisTech و CentraleSupelec و ENS Paris-Saclay و INSTN-CEA و IOGS و UEVE و UPSaclay و UVSQ. من بين هؤلاء الطلاب ، فقط أولئك الذين يجيبون على أحد المعايير التالية هم المؤهلون للتقديم:
- الطلاب الأجانب الوافدون حديثًا ، الذين تبلغ أعمارهم 30 عامًا أو أقل خلال فترة الاختيار.
- الطلاب من جنسية أجنبية الذين يعيشون على الأراضي الفرنسية لمدة تقل عن عام ، مسجلين سابقًا أو حاليًا في دورة تدريبية أو تدريب داخلي لا يؤدي إلى الحصول على شهادة.
- الطلاب من جنسية أجنبية الذين يعيشون على الأراضي الفرنسية لمدة تقل عن عام ، يأخذون دروس اللغة (نوع FFL).
- الطلاب الذين عاشوا في فرنسا في الماضي ، في إطار برنامج التنقل أثناء دراستهم (مثل شهادات الماجستير المشتركة من Erasmus Mundus ، وبرنامج التبادل ...) الذي لم يؤد إلى الحصول على شهادة.

غير مؤهلين:

جميع الطلاب الذين التحقوا أو المسجلين في مؤسسة التعليم العالي الفرنسية أثناء دراستهم ، باستثناء الطلاب الدوليين المسجلين في مؤسسة التعليم العالي الفرنسية في الخارج.
- الطلاب الذين توقفوا عن دراستهم لأكثر من 3 سنوات متتالية.
- الطلاب الذين يتلقون أي نوع آخر من التمويل الذي يتجاوز مبلغه 650 يورو شهريًا.

بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبدعم من جمعية MEnS (Migrants dans l'Enseignement supérieur / Migrants in Higher Education) ، تقوم جامعة Paris-Saclay بتطبيق نظام مكافآت للطلاب اللاجئين أو الطلاب الذين يتمتعون بحماية فرعية في إطار مقياس آيدكس للمنح الدراسية.
إذا كنت قلقًا بشأن هذه الحالة ، فيرجى الإشارة إليها في بيان الغرض الخاص بك بمجرد تقديم طلبك إلى درجة الماجستير.

مبلغ المنحة:

تبلغ قيمة منحة جامعة باريس ساكلاي 10،000 يورو سنويًا. يتم دفعها من قبل Université Paris-Saclay طوال العام الدراسي ولمدة 10 أشهر متتالية (من سبتمبر إلى يونيو).

يمكن أيضًا منح 1000 يورو كحد أقصى لمصاريف السفر والتأشيرة اعتمادًا على بلد المرشح الأصلي.

سيحصل الفائزون على المنحة الدراسية الخاصة بهم وكذلك نفقات السفر فقط عند وصولهم إلى فرنسا وبمجرد تسجيلهم في البرنامج الذي تم قبولهم فيه.

للتقديم فى منحة جامعة باريس فى فرنسا من هنا







 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-