فرص

دورة تدريبية لتعلم مهارة الكتابة على الكيبورد باللغة العربية و الانجليزية.. تعرف على التفاصيل

بداية.. تعرف على مجموعة من النصائح العامة لإحترافية الكتابة على الكيبورد.

1 - الجلوس بطريقة خاطئة لفترات طويلة يسبب آلام في العمود الفقري و الرقبة. لذلك إجلس بشكل صحيح، حتى لا تعاني من مشاكل صحية بشكل عام.


2 - النظر مدة طويلة في شاشة الحاسوب قد يؤذي العينين أيضاً. من المهم جداً أخذ إستراحة كل مدّة معينة. مثلاً كل ربع ساعة أو نصف ساعة, قف و حرّك جسدك قليلاً أو إمش مسافة صغيرة ثم إرجع للحاسوب و تابع عملك.


3 - عندما تريد الكتابة على الكمبيوتر, قم بوضع أصابعك فوق الأزرار المشار إليها في الصورة. و عندما تكتب أي حرف موجود على لوحة المفاتيح, قم دائماً بإرجاع أصابعك إلى أماكانهم الصحيحة.


4 - لاحظ أن يديك أصبحتا في وسط لوحة المفاتيح حتى تتمكن من الوصول إلى جميع الأحرف. بعد أن تضع أصابعك فوق الأزرار الصحيحة, ستجد أنّ إبهاميك أصبحا فوق الزر Space


5 - إذا أمعنت النظر في الكيبورد ستجد على الزر J و الزر F سنّ صغير يساعدك على وضع أصابعك في مكانهما الصحيح بدون النظر إلى لوحة المفاتيح.


6 - أثناء التعلم, يجب أن لا تنظر أبداً إلى الكيبورد. أبق عينيك على الشاشة طوال الوقت و نحن سنتولى إرشادك حتى تحفظ أماكن الأحرف غيباً.


7 - إذا قمت بالتمرن يومياً مدة نصف ساعة فقط, ستحفظ أماكن الأحرف كلها في أقل من أسبوعين. و لكن لتصبح سريع في الكتابة تحتاج ممارسة بشكل مستمر.


8 - في حال كان ترتيب الأحرف على الكيبورد الخاص بك مختلفاً فهذا يعني أن أحرف حاسوبك مرتبة بأسلوب AZERTY .في هذه الحالة قم بالتوجه لأي محل يبيع قطع للحاسوب و قل له أريد شراء لاصقة أحرف إنجليزي عربي تكون الأحرف فيها مرتبة بأسلوب QWERTY. و أطلب منه مساعدتك في ضبط لغة حاسوبك في حال وجدت أنك حين تدخل حرف يظهر لك حرف آخر.


للدخول للموقع الرسمى لدورة تعلم كتابة اللغة العربية و الانجليزية من خلال الكيبورد من هنا





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-