مقدمة فى تعلم الذكاء الإصطناعى من الصفر للمبتدئين تعرف على التفاصيل والبدء الدراسة الآن مجاناً

مقدمة إلى الذكاء الاصطناعي هو مساق مجاني مقدّم من إدراك يتناول مفهوم وفلسفة الذكاء الاصطناعي وخوارزميات البحث في الذكاء الاصطناعي و كيفية تعلم الآلة في الذكاء الاصطناعي ، كما يقوم المساق بتناول أنواع الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته واستخداماته وأهدافه مع ذكر بعض المعادلات التي تستخدم في الذكاء الاصطناعي وكيفية عملها وتعريف الآلة عليها.

لقد أصبح الذكاء الاصطناعي ( AI ) أحد أهم المواضيع في عصرنا هذا، ومن هنا، جاء مساق مقدمة إلى الذكاء الاصطناعي ليوضّح جميع الجوانب المتعلقة في هذا المجال، وسنتطرق من خلاله إلى خوارزميات الذكاء الاصطناعي وأهميتها و طرق استخدام خوارزميات التعلم الآلي وأنواعها وتطبيقاتها، بالإضافة إلى أصل ونطاق وآليات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الحياة العملية .

يبدأ مساق مقدمة إلى الذكاء الاصطناعي بالتعريف بمصطلح الذكاء الاصطناعي AI ، ومن ثم يعرض طرق حل المشكلات عن طريق البحث باستخدام استراتيجيات مختلفة، كما يتعرض المساق إلى كيفية عمل هذه الاستراتيجيات وأساليب تقييمها ومواقع استخدامها وطرق المقارنة بينها، مع ذكر أسباب اتساع نطاق الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في هذا العصر الحديث وأسباب انتشاره.

ثم يوضح مساق مقدمة إلى الذكاء الاصطناعي مفهوم المعرفة، والطرق المختلفة لتمثيلها، وأهمية التعرف على التقنيات التي تمكننا من تطبيق الأنظمة الذكية ، وكيفية استخدام القواعد لتمثيل المعرفة، وضرورة القدرة على التمييز بين أنواع القواعد التي تبني المعرفة ، وكيفية عمل الأنظمة الخبيرة القائمة على المعرفة ، إلى جانب الأنظمة الخبيرة القائمة على القواعد .

ما هي خوارزميات التعلم الآلي ؟ وما هو تعلم الآلة وما علاقته بالذكاء الاصطناعي ؟ ما هي أنواع وآليات عمل خوارزميات تعلم الآلة ؟ متى يسمى النظام ذكياً وما هي تقنيات الذكاء الاصطناعي ؟ ستتمكن في نهاية مساق مقدمة إلى الذكاء الاصطناعي من الإجابة على جميع هذه الأسئلة وأكثر، حيث ستتعرف من خلال هذا المساق على خوارزميات الذكاء الاصطناعي ، و خوارزميات البحث المختلفة .

كما ستتعرف على أنواع خوارزميات تعلّم الآلة عبر تطبيقات مهمة في وقتنا الحالي، وأهم المشكلات التي تحتاج في حلها إلى الذكاء الاصطناعي ، وأساليب استخدام كل منها لحل المشاكل المحددة جيداً، وعلاوة على ذلك ستتمكن من التمييز بين طرق البحث المختلفة، واختيار الأنسب منها لحل مختلف المشكلات.

يفيدنا مساق مقدمة إلى الذكاء الاصطناعي في التعرف على علم و خوارزميات الذكاء الاصطناعي وأنواعها مثل الخوارزميات العمياء و خوارزميات اللعب ضد الحاسب ، إلى جانب فهم خوارزميات التعلم بالإشراف ، كما يساعدنا على تعلّم كيفية عمل الأنظمة الخبيرة القائمة على القواعد ، بالإضافة إلى تعلّم كيفية تعدين البيانات باستخدام الذكاء الاصطناعي .

تَعلّم الآلة في الذكاء الاصطناعي وكيفية عملها من خلال التسجيل في هذه الدورة المجانية من إدراك بعنوان مقدمة إلى الذكاء الاصطناعي ، لتتعرّف على فلسفة الذكاء الاصطناعي و خوارزميات البحث في الذكاء الاصطناعي مع عدد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الواقع العملي ومواضيع أخرى في هذا المجال.

ماذا سنتعلم! 

  • فلسفة الذكاء الاصطناعي
  • تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الحياة العملية
  • الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته وأنواعه المختلفة
  • أنواع خوارزميات الذكاء الاصطناعي
  • خوارزميات البحث في الذكاء الاصطناعي
  • فهم وتعلم الآلة في الذكاء الاصطناعي
  • كيفية استخدام خوارزميات تعلم الالة في تطبيقات مختلفة
تعرف على التفاصيل الكاملة من هنا و ابدء الدراسة «مقدمة إلى الذكاء الإصطناعى من هنا»

ما هي أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي لإعداد العروض التقديمية؟

 

ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي لإعداد العروض التقديمية وذلك من خلال استخدام تقنية ChatGPT المعروفة، ونعرض لكم أهم المواقع التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي في إعداد العروض التقديمة:

أولاً: موقع أداة (slidesai.io:

أحد أهم أدوات الذكاء الاصطناعي لإعداد العروض التقديمية، وذلك من خلال الدخول على موقع الأداة وإدخال اسم الموضوع أو الفكرة البحثية، إذ يمكنك إنشاء العروض التقديمية بصورة احترافية وبأشكال جذابة في ثواني معدودة دون تكبد أي عناء، يمكنك الدخول على الأداة من خلال الرابط التالي (رابط موقع الأداة).

 

ثانياً: موقع أداة (glimmerai.tech:

هي أداة شاملة تتضمن العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي لإعداد العروض التقديمية والكثير من الخدمات، وهي تستخدم تقنية GPT3 في كافة الخدمات التي تقوم بتقديمها، وتعتمد بشكل رئيسي على الذكاء الاصطناعي، ولكنها تميز بالدقة والاحترافية، يمكنك الدخول على الأداة من خلال الرابط التالي (رابط موقع الأداة).




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-