فرص

أفضل 10 بودكاست تقدر تستفيد منهم .. هتاخد كم معلومات وطاقة ايجابية كبير جداً

البودكاست هو عبارة عن ملف صوتي يتم تحميله واستماعه عبر الإنترنت، ويشبه إلى حد كبير البرامج الإذاعية التقليدية. ومع ذلك، يختلف البودكاست في أنه يمكن للمستخدمين تحميله والاستماع إليه في أي وقت يريدون، بدلاً من الاستماع إلى برامج الإذاعة في وقت بثها المحدد.

 يتضمن البودكاست مجموعة متنوعة من المحتوى، بما في ذلك المحادثات والأخبار والبرامج التعليمية والترفيهية. يتم إنشاء البودكاست من قبل المضيفين الذين يقومون بإعداد المحتوى وتسجيله، ثم يتم تحميله على خادم الإنترنت للاستماع إليه. 

يعد البودكاست شائعًا جدًا في الآونة الأخيرة، حيث يسمح للأشخاص بالحصول على المحتوى الذي يريدونه والاستماع إليه في أي وقت يرونه مناسبًا. كما أنه يسمح للمضيفين بالتواصل مع جمهورهم وبناء مجتمع حول موضوعات مشتركة.

فى هذه المقالة ستجد مجموعة من أهم البودكاست الشهيرة فى مصر

1- بودكاســــــــــت دروس

أحمد أبو زيد هو مدرس ومؤسس قناة دروس اونلاين على موقع اليوتيوب. يقدم أحمد في قناته دروسًا تعليمية في مجالات مختلفة مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء والإحصاء وغيرها، بالإضافة إلى شروحات لبعض البرامج الحاسوبية المستخدمة في هذه المجالات. يتميز أسلوب أحمد في تقديم المادة بالبساطة والسهولة، مما يجعلها مفهومة للجميع. تأسست قناة دروس اونلاين عام 2011، وقد حققت نجاحًا كبيرًا منذ ذلك الحين، حيث يتابعها الملايين من الأشخاص حول العالم. وقد حصل أحمد على العديد من الجوائز والتكريمات عن عمله في هذه القناة.

نقدم لكم بودكاست أحمد أبو زيد المعروف بإسم بودكاست درووس >> قم بالاستماع من هنا <<

2- بودكاســــــــــــت الســــــــارد

رحلة في الرواية المعاصرة، نتناول في الموسم الأول أهم الروائيين الذين أثروا ‏في الروائيّ العربيّ المعاصر. سنخبركم عن حياتهم ومكامن الشغف في سيرتهم، ‏وسنمضي أعمق للحديث عن أسلوب كتابتهم وأدواتهم في حرفة الرواية.‏ بدعم من مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي في الظهران (إثراء) استطاع ‏هذا البرنامج أن يرى النور، والذي أصبح أكثر من بودكاست، فالسارد رحلة ‏مستمرة في الرواية المعاصرة

نقدم لكم بودكاست السارد لمحبين الروايات و القراءة و الاستماع الى الادب >> قم بالاستماع من هنا <<

3- خمســــــة بيزنــــــس

خمسة بينزس بودكاست بيناقش استراتيجيات نمو الشركات بمختلف احجامها على الإنترنت والسوشيال ميديا.  بيناقش برضه أفكار تساعد رواد الأعمال و مسؤولي التسويق والفريلانسرز على تحقيق الإستفادة القصوى من وقتهم والموارد المتاحة لهم لتحقيق أكبر عائد مادي و غير مادي من مجهوداتهم.

نقدم لكم بودكاست خمسة بيزنس لمحبين مناقشات استراتيجيات نمو الشركات بمختلف احجامها على الإنترنت >> قم بالاستماع من هنا <<

4-بودكاســــــــــــت أخضــــــر

بودكاست اخضر يناقش أفكار الكتب العربية والأجنبية في كل مجالات الحياة أخضر هي منصة متخصصة في تبسيط الكتب والمعرفة، نقدم خلاصات لأهم الكتب عن طريق قناتنا على يوتيوب. بالإضافة لتطبيق أخضر والذي يحتوي على خلاصات لمئات الكتب في 16 قسم في كافة مجالات الحياة. a5drcom موقع أخضر.

نقدم لكم بودكاست اخضر الذى يناقش أفكار الكتب العربية والأجنبية >> قم بالاستماع من هنا <<

5-بودكاســــــــــــت علمــى جـــداً

وصف بودكاست علمى جداَ: من قديم الازل والعالم ده محيرنا. بنشوف ظواهر غريبة وبنحاول نفسرها بأي شكل. بنعمل تجارب و اختبارات لفهم العالم ولفهم نفسنا بشكل أفضل. فشلنا كتير (اوي) ونجحنا كتير (مش اوي يعني).

في بودكاست علمي جداً، انا، المقدم، هقعد اشرب كوباية قهوة معاك و نتكلم عن عالمنا وعن العلم اللى بيساعدنا نفهمه.

البودكاست ده من إعداد وتقديم أحمد سمير، تدقيق حقائق لينا الديب وتمارا جبوري، إشراف تحريري هبة عفيفي، تصميم صوتي محمد خريزات وبول ألوف، تصميم جرافيكي أحمد منصور. ناس لطيفة والله.

نقدم لكم بودكاست علمى جداً الذى يتكلم عن عالمنا وعن العلم الذي يساعدنا أن نفهمه >> قم بالاستماع من هنا <<

6-بودكاســــــــــــت فنجــــان

من انجح البودكاست العربية رغم أنه ليس له موضوع محدد ولكن يستقبل كل حلقة أحد المتخصصين في مجال ما يحدثنا عنه بعمق او بتعبير أخر يفشي لنا أسرار هذا التخصص والمجالات التي يهتم بها.

نقدم لكم بودكاست فنجـــان الذى يستضيف متخصصين فى مختلف المجالات >> قم بالاستماع من هنا <<

7-بودكاســــــــــــت مطـــب العشريــــن

مطب العشرين هو بودكاست بيقدمه محمد و محمد و مصطفي ... بنتكلم فيه عن اغلب التحديات والمطبات البتواجه الشباب فى فترة العشرينات كل واحد فينا عنده تجربه مختلفه في الحياة و عدي المطبات بطريقته الخاصة ... احنا دورنا اننا ننشر تجربتنا الشخصية بحكم سفرنا ودراستنا بره و بنستضيف ضيوف معانا يشاركوا تجاربهم في الحياة...المواضيع متنوعة و ممتعة ... وأهم حاجه تسمعنا كل خميس عشان تاخد المطب عالهادي.

نقدم لكم بودكاست مطب العشرين للحديث عن اغلب التحديات والمطبات البتواجه الشباب >> قم بالاستماع من هنا <<

8-بودكاســــــــــــت تعلم الانجليزية من BBC

تعد اللغة الإنجليزية من أكثر اللغات انتشارًا في العالم، وتستخدم في العديد من المجالات مثل الأعمال التجارية والسفر والتعليم والترفيه. ومن بين المصادر التي يمكن للأشخاص استخدامها لتحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية هو برنامج "The English We Speak" الذي تقدمه شبكة BBC.

يهدف برنامج "The English We Speak" إلى تحسين مهارات المستمعين في استخدام اللغة الإنجليزية عبر تقديم عبارات وكلمات شائعة يستخدمها الأشخاص في حياتهم اليومية. يتضمن البرنامج حوارات قصيرة باللغة الإنجليزية تستخدم عبارات وكلمات جديدة، مع شرح مفصل لكيفية استخدامها في المحادثات.

وتشمل بعض الموضوعات التي يتحدث عنها برنامج "The English We Speak" على سبيل المثال لا الحصر: التعبير عن الرأي، والتحدث عن الطقس، والتحدث عن الأماكن والأشياء، والتحدث عن العمل والوظائف، والتحدث عن الأزياء والموضة.

ويمكن للمستمعين الاستفادة من برنامج "The English We Speak" من خلال تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية وزيادة ثقتهم في استخدامها في المحادثات اليومية. كما يمكن استخدام المصادر الأخرى مثل كتب تعليم اللغة الإنجليزية والدورات التعليمية عبر الإنترنت لتعزيز المهارات في هذه اللغة.

نقدم لكم بودكاست تعلم اللغة الانجليزية من BBC >> قم بالاستماع من هنا <<

9-بودكاســــــــــــت مهــــارات

لبودكاست هو تنمية المهارات والتحدث عن كل مهارة وكيف تكتسبها لتأثر الايجاب علي حياتك وهذا بأسلوب سهل وبسيط وسلس ومدة الحلقة من 5 الاى 20 دقيقية فقط.

نقدم لكم بودكاست مهارات لتنمية المهارات والتحدث عن مهارات سوق العمل  >> قم بالاستماع من هنا <<

10-بودكاســــــــــــت أباجـــورة

أحياناً كل ما نحتاجه هو قصة مؤثرة وحكمة معبرة لنغير حياتنا ونمط تفكيرنا إلى الأبد. هذه هي رسالة بودكاست “أبجورة" الحائز على جائزة الإعلام الجديد لعام 2017 لمدى تأثيره وعمق مواضيعه، تسعى لبنى الخميس إلى نقل أفكار ملهمة لجمهورها عبر حلقات متنوعة، تروي فيها قراءات وتجارب ومعلومات ثرية، تربط فيها الماضي بالحاضر والشرق بالغرب، تترافق مع مونتاج صوتيّ مميز لعناصر تحفّز مخيّلة المستمعين.

نقدم لكم بودكاست أباجورة للتعرف على القصص الملهمة  >> قم بالاستماع من هنا <<







حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-