فرص

افضل 7 كتب فى مجالات مختلفة لمحبين القراءة ولزيادة المهارات - حمل الان مجاناً

"كتاب الأب الغني والأب الفقير" هو كتاب ذو شهرة عالمية للمؤلف روبرت كيوساكي، والذي يتحدث فيه عن الفروقات بين تفكير الأثرياء والفقراء فيما يخص المال والاستثمار. يعتبر هذا الكتاب من أشهر الكتب التي تتحدث عن التحول في التفكير المالي، وقد حقق نجاحًا كبيرًا منذ نشره في عام 1997.

يتضمن الكتاب مجموعة من الدروس المالية المهمة، حيث يعلم القارئ كيفية التفكير بطريقة مختلفة تجاه المال والاستثمار، وكيفية اتخاذ القرارات المالية الصائبة. كما يعرض الكتاب فلسفة "الدخل السلبي" و "الدخل الإيجابي"، حيث يشرح كيفية استغلال الدخل السلبي لإنشاء دخل إيجابي.

وبشكل عام، يعد "كتاب الأب الغني والأب الفقير" دليلًا شاملاً للتفكير المالي الصحيح، ويوفر للقارئ مجموعة قيمة من النصائح والإرشادات التي يمكنه استخدامها في حياته المالية .. لتحميل كتاب الاب الغنى و الاب الفقير من هنا


"كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة" هو كتاب من تأليف جون غراي، والذي صدر لأول مرة في عام 1992. يتحدث الكتاب عن الاختلافات الجنسية بين الرجال والنساء، وكيف يؤثر ذلك على العلاقات بينهما. يستخدم الكتاب أسلوبًا سهلًا ومبسطًا لشرح هذه الاختلافات، ويقدم نصائح حول كيفية التعامل معها.

ويشير الكتاب إلى أن الرجال يأتون من كوكب المريخ، حيث يميلون إلى التفكير بشكل منطقي والتركيز على حل المشاكل، في حين أن النساء يأتين من كوكب الزهرة، حيث يميلون إلى التفكير بشكل عاطفي والتركيز على العلاقات الإنسانية. وبالتالي، فإن هذه الاختلافات تؤدي إلى صعوبات في التواصل بين الجنسين، ويقدم الكتاب نصائح حول كيفية التعامل مع هذه الصعوبات.

وقد حظى الكتاب بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، وترجم إلى العديد من اللغات. وقد تم استخدامه في العديد من الدورات التدريبية وورش العمل حول العلاقات الإنسانية ولتحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة من هنا

 

"لا تكن لطيفاً أكثر من اللازم" هو عنوان كتاب للمؤلفة د. لورا بوينغتون، والذي يتحدث عن كيفية التعامل مع الآخرين بطريقة فعالة وصحيحة، دون الوقوع في فخ اللطف الزائد. يشير الكتاب إلى أن اللطف المفرط يمكن أن يؤدي إلى تدهور العلاقات الشخصية والمهنية، وأنه يجب أن يكون هناك توازن بين اللطف والحزم في التعامل مع الآخرين.

يستخدم الكتاب نماذج وأمثلة حول كيفية التعامل مع المواقف المختلفة، مثل التعامل مع المديرين والزملاء في مكان العمل، والأصدقاء والأقارب في الحياة الشخصية. كما يشير إلى أهمية التحدث بصراحة وبشكل مباشر، دون خشية من إساءة فهم الآخرين.

بشكل عام، يعتبر هذا الكتاب مفيداً لأي شخص يرغب في تحسين مهاراته في التعامل مع الآخرين، سواء في الحياة الشخصية أو المهنية .. لتحميل كتاب لا تكن لطيفا اكثر من اللازم من هنا


"كتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس" هو كتاب من تأليف ديل كارنيجي، وهو كتاب يعتبر من أشهر الكتب في فن الاتصال والتواصل الإنساني. يتحدث الكتاب عن كيفية التعامل مع الآخرين بطريقة إيجابية ومؤثرة، وكيفية بناء علاقات جيدة مع الآخرين.

يقدم الكتاب نصائح عملية للتعامل مع الآخرين، مثل أن تبدأ بإظهار اهتمامك بالآخرين واستماعهم بشكل جيد، وأن تحاول فهم وجهات نظرهم قبل أن تحاول إقناعهم بوجهة نظرك، وأن تحافظ على ابتسامتك وروح المرح في التعامل مع الآخرين.

وبشكل عام، يعد هذا الكتاب دليلًا شاملاً لفن التواصل والاتصال الإنساني، حيث يغطي جوانب مختلفة من الحياة الاجتماعية والعملية.

لتحميل كتاب كيف تكسب الاصدقاء و تؤثر في الناس من هنا


رواية "لأنك الله" للكاتب السوري فراس السواح واحدة من أهم الأعمال الأدبية في الأدب العربي المعاصر. تم نشر الرواية في عام 2015 وحققت نجاحًا كبيرًا في الوطن العربي وخارجه، حيث تم ترجمتها إلى عدة لغات.

تدور أحداث الرواية حول شاب سوري يدعى "سامر" يعيش في مدينة حلب، والذي يتورط في صراعات دموية بسبب انتمائه لإحدى المجموعات المسلحة. يتناول الكاتب في روايته قضية الحرب في سوريا وآثارها على المجتمع والفرد، كما يسلط الضوء على قضية الانتماء والهوية.

تميزت هذه الرواية بأسلوب سردي مشوق وجذاب، كما استخدم الكاتب تقنيات سردية مختلفة مثل التشويق والإثارة والتشابك بين المشاهد والأحداثبشكل عام، تعتبر رواية "لأنك الله" إضافة مميزة للأدب العربي المعاصر، حيث تناولت قضية هامة وحساسة بأسلوب سردي جذاب ومشوق .. لتحميل كتاب لأنك الله من هنا


تعتبر كتب الأدب الذاتي من أكثر الكتب شيوعًا في السنوات الأخيرة، ومن بين هذه الكتب يأتي كتاب "فن اللا مبالاة" للكاتب مارك مانسون. يعد هذا الكتاب دليلًا عمليًا للتخلص من التوتر والقلق والشعور بالإحباط، وذلك من خلال تغيير نظرة الشخص للأمور والتركيز على ما هو حقيقي وجوهري في الحياة.

يستخدم مانسون في كتابه أسلوبًا ساخرًا ومباشرًا لإظهار أن الحياة ليست دائمًا عادلة، وأنه يجب على الفرد أن يتعامل مع ذلك بطريقة إيجابية. يشجع المؤلف القراء على التفكير بشكل أعمق حول قضاياهم والتحرر من المشاعر السلبية التي تؤثر على حالتهم المزاجية.

في النهاية، يعد كتاب "فن اللا مبالاة" دليلًا عمليًا للتخلص من الضغوط النفسية والتركيز على الأشياء التي تهم حقًا في الحياة ولتحميل كتاب فن اللامبالاة من هنا


"لا بطعم الفلامنكو" هو كتاب للدكتور محمد طه، وهو كاتب وروائي مصري. يتحدث الكتاب عن قصة حب بين شاب مصري وفتاة إسبانية، والتحديات التي يواجهونها في مجتمعاتهما المختلفة. يستخدم الكاتب الأسلوب الروائي لإبراز الصعوبات التي تواجه الأزواج من خلفيات ثقافية مختلفة، وكيف يمكن للحب التغلب على هذه الصعوبات.

 

يعد هذا الكتاب من أشهر أعمال الدكتور محمد طه، وقد حظى بإعجاب واسع من قبل القراء في جميع أنحاء العالم. يتضمن الكتاب رسائل وأفكارًا عن المجتمع والثقافة، ويقدم رؤية فريدة للحب والعلاقات ولتحميل الكتاب من هنا








حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-