فرص

لو بتقبض 3500 جنيها.. امتلك شقة كاملة التشطيب بمقدم أقل من 30,000 جنيه في 15 مدينة جديدة

تستعد مبادرة سكن لكل المصريين 5 لطرح عدد كبير من الوحدات داخل مختلف محافظات الجمهورية خلال الأسابيع المقبلة ويقدم لكم موقع طلاب مصر الالكترونى آخر المستجدات فى التقديمات الجديدة لشقق مبادرة سكن لكل المصريين 5 حيث يبحث الكثير من الشباب عن فرصة الحصول على وحدة سكنية من مشاريع الإسكان الاجتماعي، حيث كشف مصدر مسئول بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أنه يجرى حاليًا الانتهاء من اللمسات النهائية للطرح الجديد لمبادرة سكن لكل المصريين، والتي من المقرر الإعلان عنها خلال الاسابيع المقبلة، ليتم البدء فى تلقى طلبات الحجز وفقًا للموعد الموحدد.

لو بتقبض 2500 جنيها.. امتلك شقة كاملة التشطيب بمقدم أقل من 30,000 جنيه في 15 مدينة جديدة

كما أضاف هذا المصدر أن الطرح الجديد يتضمن اتاحة الوحدات السكنية لمن سبق له التقدم على وحدات سكن لكل المصريين 4 ولم يقم بسحب مقدم الحجز، فضلًا عن اتاحتها لمواطنين جدد وفقًا لشروط الطرح التى نص عليها قانون الإسكان الاجتماعى.

كما أشار إلى أن الطرح يضم أكثر من 15 مدينة جديدة بكل من القاهرة الكبرى والصعيد والدلتا، يكمن أبرزها فى مدن أكتوبر الجديدة و15 مايو وبدر وحدائق العاصمة والعبور الجديدة والفيوم وسوهاج الجديدة وأسوان وبرج العرب والسادات، موضحًا أن الوحدات تقام على مساحة 90 مترًا كاملة التشطيب وتتكون من 3 غرف بالخدمات.

كما تابع قائلاً أن هيئة المجتمعات العمرانية بالتنسيق مع صندوق الإسكان الاجتماعى اتفقا أن يكون مقدم الحجز أقل من 30 ألف جنيه، ليتم استكمال سداد الأقساط حسب موعد التسليم، على أن يتم اتاحة تلك الوحدات لمن تخطى سن الـ 21 عامًا وحتى 50 عامًا، على أن يتم اتاحتها أيضا حتى 75 عامًا لأصحاب المعاشات.

ونوه إلى أن الوحدات يتم حسم أعدادها بعد إسدال ستار الحجز، خاصة وأن الطرح السابق تخطى عدد المتقدمين نحو أكثر من 185 ألف متقدم، منها 90% بمدينة أكتوبر الجديدة وتحديدًا منطقة غرب المطار، موضحًا أنه من المقرر تسليم الوحدات الجاهزة ببعض المدن بعد عملية حصر المتقدمين وفرز المستندات المقدمة للراغبين فى الحصول على وحدة سكنية بتلك المدن، ليتم تحويل الملف إلى جهات التمويل فور إتمام عملية الاستعلام.

كما ذكر بأن صندوق الإسكان الاجتماعى حدد التعامل كحد أدنى للدخل نحو 3500 جنيه، كما حدد الحد الأقصى للأعزب نحو 4500 جنيه شهريًا ونحو 8 آلاف جنيه للأسرة، كما حدد طرقًا لتغيير الأدوار العلوية والأرضية حسب كل حالة.

وقال إن المستندات تتضمن أيضا صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه سارية إن وجد، شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة «الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل)» علـى أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان، بحيث تشمل صافي المكافآت والبدلات والأرباح والحوافز السنوية التى يتحصل عليها الفرد أو الأسرة «الزوج والزوجة (إذا كانت تعمل)» وذلك إن وجد.

لو بتقبض 3500 جنيها.. امتلك شقة كاملة التشطيب بمقدم أقل من 30,000 جنيه في 15 مدينة جديدة

العاملين بالجهات الحكومية

وحدد صندوق الإسكان الاجتماعى مستندات الحصول على وحدة سكنية لكل الفئات حيث نصت على أنه بالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال فيتم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري السنوي، على أن تكون مدة الخدمة بالجهة لا تقل عن 6 أشهر.

العاملين بالقطاع الخاص

وبالنسبة للعاملين بالشركات وجهات القطاع الخاص فتتضمن تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري/ السنوي وموضحاً بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل، على أن تكون مدة الخدمة بالجهة لا تقل عن 6 أشهر.

بالنسبة لأصحاب المهن الحرة:

بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والانشطة التجارية والحرفية فيتم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافي الدخل الشهري موضحاً بها مهنة المتقدم، مع صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، شهادة التأمينات الإجتماعية (إن وجدت) موضحاً بها المهنة والأجر التأميني أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة، على أن تكون مدة مزاولة العمل لا تقل عن 12 شهرًا.

لو بتقبض 3500 جنيها.. امتلك شقة كاملة التشطيب بمقدم أقل من 30,000 جنيه في 15 مدينة جديدة

التقديم لذوى الاحتياجات الخاصة:

بالنسبة لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة فسيتم التخصيص طبقاً لعدد الوحدات الممكن تنفيذها وسيتم مراعاة تخصيص نسبة 5% من الوحدات لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنة الطبية التابعة لمحافظة المواطن الحكومية المعتمدة على أن يكون مستند إعاقة حديث.

في حالة سبق الحجز بإحدى مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يُفيد سحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.

كيف تقوم بحجز وحدتك السكنية فى مبادرة سكن لكل المصريين ؟

الحجز يتم عبر الدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعى https://www.shmff.gov.eg وتسجيل رغبة الحجز، ثم رفع المستندات المطلوبة طبقاً لإعلان سكن كل المصريين التى تتضمن استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار المرفقين بالكراسة بخط واضح، إيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية.

خطوات التقديم فى شقق سكن لكل المصريين 5:

وفيما يتعلق بخطوات التقديم طبقاً لإعلان سكن كل المصريين فتضمن قيام المتقدم بالإطلاع على كراسة الشروط الخاصة بطرح الوحدات السكنية، ، إنشاء حساب خاص به بالضغط على تسجيل من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار، ويقوم بملء استمارة التسجيل ببياناته الأساسية، وبعد إنشاء الحساب تصل رسالة نصية (SMS) لمقدم الطلب على رقم التليفون المحمول الذي قام بتسجيله على الموقع، حيث تتضمن الرسالة رقم كودي يقوم مقدم الطلب بإدخاله على الموقع لإتمام عملية التسجيل.

ويقوم مقدم الطلب بالدخول على حسابه والقيام بإنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية، حيث يبدأ بملء البيانات الخاصة به متضمنه بياناته الشخصية والعمل والسكن والحالة الاجتماعية وبيانات الزوج/ الزوجة - إن وجٍدت - بالإضافة إلى تحديد رغبته في المشروع بالمركز/ المدينة التـي يرغب فيالتقدم عليها ضمن المحافظات المطروحة بكراسة الشروط طبقاً للرغبة المُحررة باستمارة الحجز، وذلك بعد سداد المبالغ المطلوبة.

لو بتقبض 3500 جنيها.. امتلك شقة كاملة التشطيب بمقدم أقل من 30,000 جنيه في 15 مدينة جديدة









حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-