فرص

افضل مواقع للترجمة 2024

 اذا كنت تريد ترجمة مستندات او كلمات لأغراض طبية أو تجارية أو قانونية او دينية، فلا بد من أن تتحرى دقة الترجمة. دعنا نساعدك في هذا المقال بـ افضل مواقع للترجمة 2024



1- موقع (Corpus):
 

هو قاعدة بياناتية عملاقة ومجموعة كبيرة ومنظمة من النصوص (التي أصبحت الآن عادة مخزنة ومعالجة إلكترونيا) تصل إلى 100 مليون كلمة إنجليزية (بريطانية/أمريكية) متخصصة في المجال الإعلامي.

رابط الموقع: Corpus 

2- موقع (OneLook):

أحد أشهر مواقع البحث الشهيرة المماثلة، والذي تجاوز Google الشهير وهو افضل مواقع الترجمة 2024. عند كتابة كلمة على هذا الموقع، تظهر أمثلة عليها في معظم القواميس الإنجليزية (البريطانية / الأمريكية).

رابط الموقع: OneLook 

3- موقع (IslamiCity): 

موقع معلومات رائع عن الإسلام والمسلمين نصوصًا وسمعيًا ومرئيًا. أيضًا مرجع جيد لغير المسلمين الذين يبحثون عن الإسلام، والمسلمين المتخصصين في ترجمة النصوص الدينية الإسلامية. يمكنك وضع الآية أو رقمها أو سورتها والبحث في مجموعة كبيرة من الترجمات المعتمدة للقرآن الكريم والحديث الشريف وبالإضافة الى العديد من المقالات الدينية الاسلامية.

من هنا: IslamiCity 

4- موقع (Sunnah):

موقع السنة النبوية للمترجمين المتخصصين في النصوص الدينية الإسلامية. ويتضمن محتوى الموقع جميع أحاديث النبي وحرمة الله وترجماتها المعتمدة ل 13 كتابا تجمع حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم منها صحيح البخاري، صحيح مسلم، جامع الترمذي، سنن أبو داود، الأربعين النووية، موطأة الإمام مالك، وغيرها الكثير.

رابط الموقع: Sunnah 

5- موقع (CopticChurch):
موقع الكنيسة القبطية للمترجمين المتخصصين في النصوص الدينية المسيحية. كل ما عليك فعله، إدخال رقم الآية في الكتاب المقدس للحصول على ترجمتها، بالإضافة الى آلاف المقالات في نفس التخصص.
رابط الموقع: CopticChurch 

6- موقع (Expertwell Translation):
هو موقع يتكون من قواميس ومعاجم في كافة التخصصات منها الدينية والطبية والعلمية والفنية وغيرها. يترجم كلمة واحدة، ولا يستطيع ترجمة ثقافة بلد كامل.
رابط الموقع: Expertwell Translation
 
7- موقع (Language-Directory):
يتميز هذا الموقع بمجموعته لمعظم الصحف والمجلات في العالم العربي، والتي يصعب الوصول إلى بعضها، بالإضافة إلى قواميس متعددة اللغات وهو من افضل مواقع الترجمة 2024
 رابط الموقع: Language-Directory 


8- معاجم المحاسبة والتجارة والاستثمار: 
رابط المواقع: 

9- معاجم للمصطلحات الزراعية:
  رابط المواقع:

10-معاجم لمصطلحات التقنية والحاسوبية:
  رابط المواقع:

11- معاجم للمصطلحات الطبية:
  رابط المواقع:

12- معاجم للمصطلحات القانونية:
 رابط المواقع:
3- Findlaw 



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-