فرص

افضل خمس قنوات لمراجعة اللغة العربية - ثانوية عامة 2024

مقاطع الفيديو التعليمية تساعد في ترسيخ المعلومات في العقل، مما يجعل من الأسهل تذكرها أثناء الامتحانات، كما أكد العديد من خبراء التعليم.

ونظرًا لأن اللغة العربية هي مادة نظرية تشمل العديد من الفروع والتفاصيل، فقد يكون من الصعب تذكرها إذا تم الاعتماد على الأساليب التقليدية أثناء الدراسة أو المراجعة. يسلط التقرير التالي الضوء على عدد من قنوات اليوتيوب التي تقدم مقاطع فيديو توضيحية ومراجعة للغة العربية لطلاب المدارس الثانوية.



1. أسامة عز الدين - افضل خمس قنوات لمراجعة اللغة العربية - ثانوية عامة 2024

يقدم المعلم العربي أسامة عز الدين عددًا من مقاطع الفيديو التعليمية لطلاب المدارس الثانوية (الصف الأول والثاني والثالث) لشرح اللغة العربية بطريقة بسيطة وسهلة. تقدم القناة أيضًا مقاطع فيديو لمراجعة المادة، خاصة دروس الأدب، التي تعتمد على الخرائط الذهنية بالإضافة إلى مقاطع فيديو حول مواضيع التعبير الكتابي وحل الامتحانات السابقة.

يمكنك زيارة القناة من هنا:  ثانوية عامة 2024 


2. النبراس في اللغة العربية - افضل خمس قنوات لمراجعة اللغة العربية - ثانوية عامة 2024


الفيديوهات التي تعرضها القناة تقدم تلخيصًا للموضوعات التي تتناولها في كل فرع من فروع المادة (القصة، القراءة، النصوص،..)، ثم تعرض مجموعة من الأسئلة والأجوبة حول الموضوع الذي تم تلخيصه وعرضه في الفيديو.

يمكنك زيارة القناة من هنا:  ثانوية عامة 2024 


3. محمد الحداد - افضل خمس قنوات لمراجعة اللغة العربية - ثانوية عامة 2024

القناة موجهة لطلاب المرحلة الثانوية (الصف الأول والثاني والثالث)، تعرض شرح مختصر لبعض الموضوعات المقررة في الفروع المختلفة للغة العربية، تعتمد فيه على الخرائط الذهنية. ومن الموضوعات المعروضة بها، أبو الريحان البيروني، مدرسة الديوان، غيره.

يمكنك زيارة القناة من هنا:  ثانوية عامة 2024 


4. عمر طاهر سعد -  افضل خمس قنوات لمراجعة اللغة العربية - ثانوية عامة 2024

ينقل الطالب بكلية الهندسة جامعة عين شمس عمر طاهر سعيد من خلال هذه القناة تجربته في حفظ الأدب بطريقة سهولة وبسيطة، وذلك عن طريق تحويل النقاط والعناصر المختلفة الخاصة بخصائص المدارس الأدبية إلى أغنية تسهل تذكرها.

يمكنك زيارة القناة من هنا:  ثانوية عامة 2024 


5. محمد السخاوي - افضل خمس قنوات لمراجعة اللغة العربية - ثانوية عامة 2024

قناة يوتيوب لأستاذ اللغة العربية محمد السخاوي، يعرض من خلالها مجموعة من الفيديوهات لشرح الفروع المختلفة للمادة (أدب، قراءة، قصة، نصوص، بلاغة، التعبير)، فضلا عن فيديوهات المراجعة.

يمكنك زيارة القناة من هنا:  ثانوية عامة 2024 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-