فرص

منحة بكالوريوس ماجستير دكتوراه في الإمارات العربية المتحدة لعام 2024 (ممولة بالكامل)

برزت دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة بارزة للطلاب الدوليين. بعد أوروبا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا، تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة منحًا دراسية ممولة بالكامل في دولة الإمارات العربية المتحدة. سيدرج هذا المنشور جميع المنح الدراسية لدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في الإمارات العربية المتحدة لعام 2024 . تقدم الجامعات المشهورة مثل جامعة خليفة، وجامعة أبو ظبي، والجامعة الأمريكية في دبي العديد من برامج المنح الدراسية.

تقدم حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة والعديد من الجامعات منحًا دراسية متنوعة للطلاب الدوليين. بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من فرص العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة للعمال الأجانب. كطالب دولي، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل بدوام جزئي ويمكنك العمل لمدة تصل إلى 15 ساعة في الأسبوع. تعد دبي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تستقبل 17.15 مليون زائر دولي في عام 2023تم إصدار أكثر من 2.1 مليون تصريح عمل في عام 2022. (المصدر: وزارة الموارد البشرية والتوطين).

قائمة المنح الدراسية لدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في الإمارات العربية المتحدة لعام 2024

اسم الجامعة وتفاصيل المنحة ورابط موقع المنحة موضح أدناه.

1) منحة جامعة أبوظبي 2024-2025 في الإمارات العربية المتحدة

تقدم جامعة أبوظبي منحًا دراسية للطلاب الدوليين والمحليين للتسجيل في برامج درجة الماجستير أو البكالوريوس. الجامعة في المرتبة التاسعة عربياً.

2) منحة جامعة خليفة 2024، الإمارات العربية المتحدة (ممولة بالكامل)

جامعة خليفة هي جامعة مشهورة أخرى تقدم منحًا دراسية ممولة بالكامل. ويغطي جميع النفقات. جامعة خليفة هي جامعة بحثية عامة تقع في أبو ظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

  • المستوى الدراسي: بكالوريوس، ماجستير، دكتوراه
  • الفوائد المالية: تغطي الجامعة الرسوم الدراسية الكاملة والكتب المدرسية والإقامة الجامعية المجانية والتغطية الطبية ورحلات الطيران ورسوم التأشيرة.
  • الرابط:  منحة جامعة خليفة

3) منحة MBZUAI في الإمارات العربية المتحدة 2024 (ممولة بالكامل)

MBZUAI هو اختصار لجامعة محمد بن زايد. تقدم جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي منحة دراسية تغطي جميع النفقات للطلاب الذين يسعون للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه في مجموعة متنوعة من المجالات والتخصصات الأكاديمية.

  • مستوى المقرر:  الماجستير والدكتوراه
  • المزايا المالية : يتم تغطية الإعفاء من الرسوم الدراسية بنسبة 100%، وراتب شهري، وإقامة مجانية، ومرافق النقل، والتأمين الصحي، والإشراف على أعضاء هيئة التدريس.
  • الرابط: قم بالزيارة هنا

4) منحة الجامعة الأمريكية في دبي 2024

تقدم الجامعة الأمريكية في دبي (AUD) منحًا دراسية متنوعة في دبي للطلاب الدوليين للعام الدراسي 2024-2025 لدعم الطلاب الذين يتابعون دراساتهم الجامعية والدراسات العليا.

5) جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU)

تأسست أول وأكبر جامعة شاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1976. جامعة الإمارات العربية المتحدة (UAEU) هي جامعة بحثية عامة تقع في مدينة العين، الإمارات العربية المتحدة.

يقدم برنامج المنح الدراسية هذا الدعم المالي الكامل، بما في ذلك الرسوم الدراسية، وراتب شهري، وبدل الإقامة، والتأمين الصحي، للطلاب الدوليين المتفوقين الذين يتابعون الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) في جامعة الإمارات العربية المتحدة.

6) المنح الجامعية بجامعة زايد 2024-25

تقدم جامعة زايد العديد من المنح الدراسية لطلاب المرحلة الجامعية.

ابحث عن عمل في الإمارات العربية المتحدة بدون عرض عمل

توفر حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة فرصة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة الباحث عن عمل . بموجب هذه التأشيرة، يمكن للباحثين عن عمل البقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة تصل إلى 180 يومًا للبحث عن عمل.

العمل في الإمارات العربية المتحدة (تأشيرة العمل القياسية في الإمارات العربية المتحدة)

تأشيرة العمل القياسية في دولة الإمارات العربية المتحدة هي تصريح العمل الأكثر شيوعًا الذي تصدره حكومة الإمارات العربية المتحدة للعمال الأجانب. صاحب العمل الذي سيعرض عليك وظيفة سوف يتقدم بطلب للحصول على تصريح العمل نيابة عنك.

سيقوم صاحب العمل في الإمارات العربية المتحدة أيضًا بتغطية التأمين والوجبات والإقامة مجانًا، كما يغطي بعض أصحاب العمل أيضًا تكلفة تصريح العمل.

الخلاصة : تقدم هذه الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة منحًا دراسية للطلاب الدوليين. هذه ليست قائمة شاملة، فهناك العديد من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة. يمكنك العثور على قائمة أكثر شمولاً على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-