أخر الاخبار

كورس الاسعافات الاولية اونلاين مع شهادة معتمدة مجاناً من منصة إدراك

كورس الاسعافات الاولية اونلاين مع شهادة معتمدة مجاناً من منصة إدراك

الوصف العام للدورة التدريبية:

المهارات الأساسية في الاسعافات الأولية هي دورة مجانية مقدّمة من إدراك تتطرق لتعريف الإسعافات الأولية وكيفية إجراء اسعافات أولية للأطفال إضافةً إلى التمييز بين أنواع الاسعافات الأولية ومعرفة كيفية إجراء اسعافات أولية للحروق والكسور والنزيف وضيق التنفس والسكتة القلبية والكثير من الحالات والمواقف التي قد تواجه الإنسان كـ عضّة كلب أو ثعبان أو غير ذلك.

إذا كنت تقف مرتبكاً أمام المواقف الطارئة ولا تعرف كيف تتصرف فأنت بحاجةٍ إلى التسجيل في دورة الاسعافات الأولية، وإذا كنت تعتقد أنه من المفروض وضع الزبدة على الحروق مباشرة لعلاجها، أو أن التربيت بقوة على ظهر شخص يختنق سيساعد في إخراج الشيء الذي ابتلعه، فأنت بالمكان المناسب، فـ التصرفات أعلاه خاطئة تماما.

لهذا سنطرح ونتعلم في مساق المهارات الأساسية في الاسعافات الأولية الإجراءات المناسبة والصحيحة للتعامل مع مثل هذه المواقف وغيرها، مثل الجلطات والإغماء والتسمم والاختناق أو حتى نوبات الصرع، لكي نكون على دراية تامة بما يجب فعله (وما لا يجب فعله) في حال تعرّضنا لموقف من هذه المواقف وتطلّب منا التدخل للمساعدة.

المهارات الأساسية فى الاسعافات الاولية

هنا يأتي دور مساق المهارات الأساسية في الاسعافات الأولية ليساعدك في فهم ومعرفة طرق التعامل مع العديد من الحالات الطارئة التي تحتاج إلى تصرف عاجل وسريع لحين وصول الطاقم الطبي أو نقل المصاب إلى المستشفى، ولكن ليس كل الحوادث أو الأمراض تستدعي زيارة المستشفى فلهذا السبب أيضا يكون الإلمام بتقنيات الإسعافات الأولية ضرورياً لكل شخص منّا.

إن تدريب الاسعافات الأولية لا يقتصر فقط على إنقاذ حياة المصاب ، بل يساعد في تقليل احتمالية حدوث مضاعفات أو عجز دائم للمريض، وعلى العكس، حين يتطوع أحدهم لتقديم المساعدة بشكل خاطئ قد يؤدي ذلك إلى تضاعف الإصابة أو سوء الحالة أو لا قدر الله الوفاة، ولذلك تعد مهارات الإسعافات الأولية ضروريةً للجميع.

وبعد إتمامك لـ دورة الاسعافات الأولية ستكون لديك الثقة في التعامل مع مختلف الحالات، كتقديم اسعافات أولية لحالات الحروق والكسور وغيرها من الإصابات المفاجئة، مما يقوي لديك السيطرة وتمالك الذات عند التعامل مع الحالة ويمنح دعماً نفسياً ومعنوياً أيضاً للمريض والذي بدوره يخفف من أعراض القلق والتوتر عند المريض.

اهم المهارات التى يجب على الجميع معرفتها

نحن نؤمن تماماً بأن مهارات الاسعافات الأولية هي من أهم المهارات التي يجب على الجميع معرفتها بغض النظر عن المستوى التعليمي والثقافي أو حتى الشريحة العمرية، فأنت لا تعرف متى قد تكون حياة إنسان مرهونة بك فقط، وعليك التصرف وقتها بالشكل الصحيح. ويجب التنويه إلى أن اكتساب هذه المهارات، يمكنه فقط مساعدة المصابين لمنع حدوث الوفاة أو المضاعفات، ولا يغني عن دور الطبيب.

سنتعرف على:

📍ماذا سنتعلم من الدورة التدريبية فى الاسعافات الاولية ؟
📍ما هى الخطة الدراسية للدورة التدريبية فى الاسعافات الاولية ؟
📍 نبذة حول مدربو البرنامج التدريبى ؟

سجّل الآن في هذه الدورة المجانية من إدراك لتتعرّف على المهارات الأساسية في الاسعافات الأولية وعلى تعريف الاسعافات الأولية إضافةً إلى أنواع الاسعافات الأولية بما فيها إجراء إسعافات أولية للأطفال.

سجل الان فى كورس الإسعافات الأولية مجانا+ شهادة معتمدة من منصة إدراك





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-