آخر الأخبار

تعلم الاكسل من الصفر حتى الاحتراف | دورة تدريبية مجانية مقدمة من منصة إدراك


هذه المقالة تدور حول | تعلم الاكسل للمبتدئين من الصفر إلى الاحتراف

مايكروسوفت أوفيس أكسل (بالإنجليزية: Microsoft Office Excel)‏ هو برنامج يستخدم لإنشاء جداول البيانات، القوائم، الميزانيات، والرسوم البيانية.[9][10][11] اكسل مفيد لمعالجة البيانات وقد يستخدم للقيام بعمليات حسابية متقدمة. تم تصميم البرنامج عن طريق شركة مايكروسوفت ويعتبر من أكثر البرامج استخداماً على مستوى العالم ويزيد عدد مستخدميه عن 750 مليون مستخدم حول العالم. وتسمى جداول البيانات في اكسل بكتاب عمل workbook كل كتاب عمل يتكون من صفحة worksheet أو أكثر وكل صفحة تتكون من أعمدة Columns وصفوف Rows، والتي تتقاطع لتشكيل خلايا Cells. «الصورة بالادنى توضح تكوين صفحه الاكسل» في عام 1982 صدر تطبيق مايكروسوفت مكتب الأول تحت اسم " MULTIPLAN "، Microsoft " تم تغيير الاسم إلى Excel عند إطلاقه لماكنتوش في عام 1985.

محسّن بالتحليل الذكي للخبراء وللمبتدئين
يتعرّف Excel على أنماطك، وينظم بياناتك لتوفير الوقت. أنشئ جداول البيانات بسهولة من القوالب أو بنفسك واستخدم الصيغ الحديثة لإجراء العمليات الحسابية.

احصل على شكل أفضل لبياناتك
مخططات ورسوم بيانية جديدة تساعدك على تقديم بياناتك بطريقة جذابة مع التنسيق وخطوط المؤشر والجداول التي تساعد على استيعاب بياناتك بشكل أفضل. قم بإنشاء تنبؤات بسهولة لتوقع الاتجاهات بنقرة واحدة

العمل أفضل معاً
تمكن من مشاركة المصنف الخاص بك مع الآخرين والعمل على الإصدار الأخير دائماً من أجل تحقيق التعاون في التوقيت الحقيقي الذي يساعدك على إنجاز العمل بشكل أسرع. باستخدام Microsoft 365، يمكنك العمل داخل ملف Excel من الهاتف المحمول وسطح المكتب والويب

تحويل جداول البيانات التمثيلية إلى رقمية بنقرة فوق الكاميرا
يمكنك الآن إضافة البيانات إلى Excel مباشرة من أي صورة. باستخدام تطبيق Excel، ما عليك سوى التقاط صورة لجدول بيانات مطبوع على جهاز Android أو iPhone وتحويل الصورة تلقائياً إلى جدول قابل للتحرير بالكامل في Excel. تعمل وظيفة التعرف على الصور الجديدة هذه على استبعاد الحاجة إلى إدخال بيانات النسخة المطبوعة يدوياً.

هذه المقالة تدور حول | تعلم الاكسل للمبتدئين من الصفر إلى الاحتراف

تعّلم واحترف برنامج إكسل (Excel) بهذا التخصص الشامل كي تكتسب مهارات متقدمة في البرنامج وتتعرف على كل أسراره من الألف إلى الياء

وصف الدورة التدريبية المجانية فى الاكسيل

تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel) هو تخصص مجاني مقدم من إدراك وهو عبارة عن تخصص مكون من ستة مساقات وهي: وظائف وحيل برنامج إكسل (Excel)، وبرمجة إكسل باستخدام لغة (VBA)، ولوحة المعلومات في برنامج إكسل (Excel Dashboards)، وتحليل البيانات باستخدام برنامج إكسل (Excel)، والجداول الإلكترونية في برنامج إكسل (Excel)، ومهارات متقدمة في الإكسل (Microsoft Excel).

سيساعدكم تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel) الشامل على تعلم الإكسل من الصفر وتطوير مهاراتكم فيه وصولاً إلى الاحتراف. يبدأ المساق الأول من التخصص بتعليم الإكسل للمبتدئين حيث يوضح لهم كيفية إنشاء الجداول الإلكترونية وتوظيف الأسماء بشكل متقدم وتطوير الأعمال باستخدام المعادلات وتطوير التقارير باستخدام المعادلات المصفوفية وتوظيف (If Statement) ومعادلات استرجاع المعلومات في حلول الأعمال ويقدِم حيل إكسل متقدمة.

في المساق الثاني من تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel)، سنتعرف على لوحة القيادة في (VBA Environment)، ومميزات برنامج (Excel) عن البرامج الحاسوبية الأخرى، وكيفية ترجمة التعليمات البرمجية، وكيفية استدعاء وحدات الماكرو في برمجة الإكسل (VBA)، والعمل مع نموذج الكائن، وكيفية إنشاء وتسمية الكائنات وتقنيات الملاحة والاختيار، وكيفية توظيف البرمجة في تطوير الأعمال والتقارير.

أما المساق الثالث من تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel)، فيشرح مفهوم لوحة القيادة (Dashboard)، والتنسيق المشروط والضوابط التفاعلية، ومخططات برنامج إكسل (Excel) المتقدمة، وجداول ومخططات (Power Pivot)، ومؤشرات الأداء الرئيسية والحالة وعتباتها. بالإضافة إلى كيفية بناء لوحة القيادة (Dashboard)، وكيفية بناء لوحة معلومات احترافية، واستخدام عناصر التحكم في النموذج للتفاعل معها.

ننتقل في المساق الرابع من تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel) إلى توضيح كيفية تحليل البيانات باستخدام (Add-Ins)، وكيفية عمل معالج إكسل (Excel Solver)، وكيفية استيراد البيانات من الأنظمة، والتحقق من صحة وتلخيص البيانات، والانحدار المتعدد. إلى جانب ذلك، يوضح المساق كيفية تحليل بيانات بالإكسل، وثورة التحليلات، والجدول المحوري، والجزء المالي.

يوفر المساق الخامس من تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel) مهارات متقدمة في الإكسل مثل كيفية تطوير الحلول باستخدام (Text Functions) وكيفية استيراد البيانات من مصادر مختلفة ودمجها وتنظيمها للعرض التقديمي المرئي. بالإضافة إلى توضيح كيفية استخدام الجداول الإلكترونية والصيغ والدالات الرياضية والتنسيق والمخططات والتدقيق والرسم البياني والطباعة في هذا البرنامج.

وأخيراً، يناقش المساق السادس والأخير من تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel)، كيفية تنسيق الجداول وعمل التنسيق المشروط وبناء وتطوير التقارير وكيفية استخدام أدوات التقرير الجاهزة والدوال المتقدمة، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع المخططات في برنامج الإكسل (Microsoft Excel). وبذلك، يكون قد غطى التخصص جميع جوانب برنامج الإكسل للمبتدئين والمحترفين على حد سواء.

سجلوا في تخصص احتراف برنامج إكسل (Excel) لتعلم الإكسل من الصفر، وأكملوا جميع المساقات لتتعرفوا على مهارات متقدمة في الإكسل مثل برمجة الإكسل (VBA)، وكيفية تطوير أدوات لتحليل بيانات بالإكسل، وحيل إكسل متقدمة، وكيفية بناء لوحة معلومات احترافية. انضموا إلى هذه الدورة المجانية لتعليم الإكسل للمبتدئين والمحترفين.

هذه المقالة تدور حول | تعلم الاكسل للمبتدئين من الصفر إلى الاحتراف | برنامج تعليم ذاتى | يمكنك البدء بالتعلّم الآن من هنا


ماذا ستتعلم فى هذه الدورة المجانية لتعلم الاكسيل:

-‌ تعلم الإكسل من الصفر وكيفية بناء التقارير وتطويرها

-‌ مميزات برنامج إكسل (Excel) عن غيره من البرامج الحاسوبية

-‌ تعلم الإكسل للمبتدئين وتطوير الحلول باستخدام (Text Functions)

-‌ برمجة الإكسل (VBA) في تطوير أدوات تحليل البيانات

-‌ مفهوم وحدات ماكرو وكيفية استدعائها في لغة البرمجة (VBA)

-‌ خفايا وحيل إكسل متقدمة في تطوير الأعمال باستخدام برنامج الإكسل

-‌ مهارات متقدمة في الإكسل وكيفية توظيفها بشكل عملي كالدوال والمعادلات

-‌ توظيف (If Statement) ومعادلات استرجاع المعلومات في حلول الأعمال

-‌ تحليل بيانات بالإكسل لاكتساب رؤى لدعم اتخاذ القرار باستخدام (Add-Ins)

-‌ استيراد البيانات من مصادر مختلفة ودمجها وتنظيمها للعرض التقديمي المرئي

-‌ كيفية بناء لوحة معلومات احترافية واستخدام عناصر التحكم في النموذج للتفاعل معها

-‌ اختيار البيانات وتصنيفها وطباعتها ونقلها وحذفها ومراجعة الصفوف والأعمدة في ورقة العمل

-‌ أهم استخدامات برنامج إكسل (Excel) كإنشاء الجداول الإلكترونية والرسم البياني

( هذه المقالة تدور حول | تعلم الاكسل للمبتدئين من الصفر إلى الاحتراف )





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-