فرص

تريد قرية سويسرية أن تقدم للعائلات 70 ألف فرنك للذهاب والعيش هناك

سيصوت سكان ألبينين ، وهي قرية سويسرية صغيرة بالقرب من لوكيرباد في كانتون فاليه ، في 30 نوفمبر / تشرين الثاني على سياسة جديدة من شأنها أن تقدم الأموال للغرباء الذين يرغبون في القدوم والعيش في القرية لمدة عقد على الأقل.


القرية الصغيرة التي يبلغ عدد سكانها 240 نسمة هي واحدة من العديد من القرى في سويسرا التي شهدت هجرة جماعية مقلقة للمقيمين الدائمين في السنوات الأخيرة.

على الرغم من وجود العديد من بيوت العطلات في القرية الخلابة ، إلا أن السكان الدائمين ، وخاصة العائلات الشابة ، يختارون الانتقال بعيدًا. قال رئيس البلدية بيت جوست لـ ATS إن ثلاث عائلات غادرت القرية في السنوات القليلة الماضية وحدها ، بما في ذلك ثمانية أطفال ، مما يعني أن مدرسة القرية أُجبرت على الإغلاق .

نتيجة لذلك ، طالب السكان المحليون المجلس بفعل شيء للمساعدة في عكس اتجاه التدهور وضمان مستقبل القرية.

 
وهذه هي خطتهم - العائلات أو الأفراد من أي مكان آخر الذين يقررون شراء أو بناء منزل في ألبينين سيكونون مؤهلين ، في ظل ظروف معينة ، للحصول على منحة قدرها 25000 فرنك لكل شخص بالغ و 10000 فرنك لكل طفل ، وفقًا للمعلومات المنشورة في البلدية. النشرة الإخبارية . 
 
وهذا يعني 70000 فرنك لعائلة مكونة من أربعة أفراد - مكافأة حقيقية على تكلفة وديعة الرهن العقاري التي يجب أن تكون عادة بنسبة 20٪ على الأقل من قيمة العقار.

ومع ذلك ، هناك شروط. لكي تكون مؤهلاً ، يجب أن يكون عمرك أقل من 45 عامًا وتوافق على العيش في القرية لمدة عشر سنوات على الأقل. يجب أن تكون قيمة العقار المراد شراؤه أو بناؤه 200 ألف فرنك كحد أدنى ، ويجب أن يكون منزلًا دائمًا وليس سكنًا ثانيًا. 

لا يلزم إعادة الأموال ، إلا إذا غادرت القرية قبل مهلة العشر سنوات.


ستدفع البلدية تكلفة السياسة الجديدة من خلال إنشاء صندوق يتم ضخه بمبلغ 100000 فرنك سنويًا. 

سلطات القرية "مقتنعة" بأن هذه السياسة ميسورة التكلفة.
 
تقول النشرة "إنه استثمار في مستقبل القرية" ، مضيفة أن المجتمع سيستفيد من العائلات الجديدة من خلال الضرائب وعقود البناء والمشتريات في متجر القرية ، بينما سيعيد الشباب الحياة إلى القرية.

"في أفضل الأحوال ، ستتم إعادة فتح مدرسة القرية".

وماذا سيجد هؤلاء القادمون الجدد في ألبينن؟
 
قرية جميلة على ارتفاع 1300 متر تطل على وادي الرون ، مع هواء جبلي نقي ، وإطلالة مشمسة ، ومنتجع لوكيرباد الحراري على بعد ستة كيلومترات فقط. 
 
قال رئيس البلدية جوست لـ ATS ، إنه لا توجد العديد من الوظائف ، لكن مدينتي فيسب وسيون لا تبعدان سوى نصف ساعة بالسيارة. 

يستحق كل هذا العناء؟ قد يكون فقط .. يمكن الاتصال بهيئة السياحة في ألبينين هنا.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-